Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بدون كابل

طريقة نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بدون كابل

هل يمكن نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر لا سلكيا بدون كبل أو سلك usb؟ الطريقة المعتادة لنقل الصور او الفيديوهات او المستندات الخاصة بك بين هاتفك الجوال وجهاز الحاسوب الخاص بك هي عن طريق استخدام كبل اليو اس بي ، ولكن ماذا ستفعل في حالة عدم وجود هذا الكابل؟ هل يمكنك نقل الملفات من الهاتف الي الكمبيوتر أو العكس بدونه؟ نعم يمكن فعل ذلك بكل سهولة وبدون أية مشاكل وبدون كابل usb. يوجد على شبكة الإنترنت الكثير من الطرق التي تستخدم في توصيل ونقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر ولكنها في الغالب تكون معقدة بعض الشيء في تنفيذ عملية النقل.

اليوم في هذا الموضوع البسيط سوف نستعرض معكم أسهل برنامج سريع لنقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر والعكس بدون كابل، مع العلم أنه يتم استعمال برامج كثيرة في ذلك وتكون في الغالب تطبيقات بطيئة وليئة بالأعلانات المزعجة. هذه الطريقة تصلح على الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد android مع كمبيوتر يعمل بالويندوز بشكل مجاني وبسرعة.

كيفية توصيل الهاتف بالكمبيوتر بدون كابل

قبل كل شيء ولشرح كيفية نقل الملفات من الموبايل الى الكمبيوتر بدون كابل usb ولكي يعمل تطبيق نقل البيانات بين هاتف اندرويد متصل بالكمبيوتر بطريقة صحيحة لابد أن يكونا متصلين عن طريق شبكة الواي فاي wifi نفسها، أو أن الكمبيوتر متصل بنفس الشبكة بواسطة كابل انترنت. ومن خلال وجهة نظري التي لا قيمة لها يعتبر هذا البرنامج أفضل برنامج نقل الملفات من الكمبيوتر الشخصي الى اندرويد وأسهلها من خلال تجربتي البسيطة له.

كيفية نقل الصور من الهاتف الى الكمبيوتر بدون كابل ftp://192.168.1.3:2121

في البداية يجب تحميل تطبيق Shrre Me من علي متجر قوقل بلاي Google Play.
  • بعد ذلك افتح التطبيق، سيطلب منك بعض الأذونات، قم بالسماح بها.
  • من واجهة البرنامج الرئيسية اضغط على الثلاث شرطات الأفقية الموجودة في أعلي يمين الشاشة، ثم انقر على خيار Share To pc.
  • في الصفحة التالية اضغط على زر Start.
  • ستخرج لك نافذة من الأسفل أختر منها الذاكرة التي تريد استخدامها على الهاتف، في حالتي ساختار الذاكرة الداخلية Internal Storage.
كيفية نقل الملفات من الموبايل الى الكمبيوتر بدون كابل usb

في النهاية ستجد أمامك عنوان بهذا الشكل ftp://192.168.1.3:2121، بالطبع من الممكن أن يختلف هذا العنوان من هاتف لآخر.
كما أن هذا العنوان الذي سنستخدمه في نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر بدون كابل.

برنامج نقل الملفات من الهاتف سامسونج إلى الكمبيوتر مجانا

2- ننتقل الآن للعمل على جهاز الكمبيوتر

  • افتح أي مجاد عندك على سطح المكتب أو My Computer أو This Pc، وفي شريط العنوان ضع عنوان الهاتف الذي حصلنا عليه في الأعلى ftp://192.168.1.3:2121، ثم اضغط انتر.
  • على الفور ستفتح لك نافذة جديدة بها جميع مجلدات ذاكرة الهاتف الداخلية.
  • الآن تستطيع نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر بدون كابل usb و العكس بسهولة تامة.
  • تستطيع نقل أي ملفات كبيرة في الحجم بدون كابل وبدون سلك من الهاتف الى الكمبيوتر.
نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بدون كابل usb

برنامج نقل الملفات من الهاتف سامسونج إلى الكمبيوتر مجانا

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذا المقال شرح طريقة نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بدون كابل usb في وقت قصير و بسرعة عالية باستخدام أسرع برنامج مميز وصغير الحجم وسهل التشغيل في نقل المستندات والملفات والفيديوهات والصور للأندرويد عكس برامج أخري، مثل shareit المليء بالاعلانات السيئة والثقيل على الجهاز. ويمكنك ايضًا مشاهدة هذا الفيديو والذي يشرح نفس الخطوات الموجودة أعلاه بشكل عملي.


تعليقات