القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر - 5 متصفحات مميزة

أفضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر

ما هي افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر؟ متصفح الويب web browser هو برنامج يسمح لك بمشاهدة مواقع الويب. لذلك فهو أداة أساسية لتصفح الإنترنت. يعتبر المتصفح التطبيق الأكثر استخدامًا على أجهزة الكمبيوتر التى تعمل بنظام الويندوز. في البداية كان متصفح Netscape في عام 1994، ثم سيطرت شركة ميكروسوفت Microsoft بواسطة انترنت اكسبلورر Internet Explorer على سوق المتصفحات. ولكن على مدار السنوات العشر الماضية ، كانت جوجل Google تتصدر المشهد باستخدام متصفح جوجل كروم Chrome الذي يستخدمه ما يقرب من ثلثي مستخدمي الإنترنت في العالم.

توجد العديد من متصفحات الويب: قد يكون من الصعب الاختيار بينها. اليوم في هذا الموضوع سوف نستعرض معكم أفضل متصفحات الإنترنت للكمبيوتر والهاتف واكتشف مقارنتنا لمعرفة خصائص ونقاط القوة لكل منها!

افضل متصفحات انترنت للكمبيوتر

ظهر في الفترة الأخيرة عدة متصفحات نالت إعجاب الكثير من المستخدمين، وبدأ عدد غير قليل التوجه إليها واستخدامها في الاستخدامات اليومية عوضًا عن المتصفحات القديمة والتى تستهلك الكثير من الموارد والإمكانيات مثل متصفح الانترنت قوقل كروم، الذى يستهلك رامات الجهاز بشراهة كبيرة مما يؤثر علي أداء الجهاز.

1- افضل متصفح انترنت للكمبيوتر - متصفح Brave


بمجرد الإعلان عنه في يناير 2016 ، أثار Brave الاهتمام. تم تصميم متصفح Brave علي مشروع كروميوم Chromium مفتوح المصدر،يعطيك الكثير من المميزات مثل "تصفح أسرع من كروم". ويضاعف Brave أيضًا ميزات الأمان والخصوصية. باختصار ، يعتزم Brave أن يكون البديل النهائي لمتصفح Google.

الأداء
بادئ ذي بدء يفاجئ Brave الجميع بسرعته. كذلك تحميل الصفحات يكون أسرع من معظم المتصفحات الأخري. في الماضي ، كانت العشرات من علامات التبويب المفتوحة كافية لتقويض الأداء العام للتطبيق. الآن أصبح كل شيء مستقرً.

المميزات
يتميز Brave بنظام مكافآت يسمى BAT. الغرض من هذا البرنامج هو مكافأة المستخدمين الذين يوافقون على عرض الإعلانات المحددة مسبقًا بواسطة Brave. تستند هذه الإعلانات إلى اهتمامات مستخدمي الإنترنت ولكنها لا تتطلب أي نقل للمعلومات الشخصية.
للمشاركة في Brave Rewards ، سيكون من الضروري فتح محفظة تشفير مقدمة من شريك Uphold. وبالتالي ، يتم الدفع لمستخدمي الإنترنت المهتمين برموز تشفير. لا يتعلق الأمر بجني الأموال بل إعادتها إلى منشئي المحتوى.و يهدف إلى إيجاد حل وسط يرضي مستخدمي الإنترنت والناشرين والمعلنين على حد سواء.
يقوم المتصفح بتضمين عدة خصائص به، على سبيل المثال، مانع الإعلانات ، لذلك ليست هناك حاجة لتثبيت أي أدوات أخري.

كما أنهى الفريق دمج Jitsi Meet لميزة Brave Together. يقدم Jitsi Meet خدمة الرسائل الفورية مفتوحة المصدر وعبر الأنظمة الأساسية وتقنية VoIP ومؤتمرات الفيديو. Brave Together مشفر بنسبة 100٪ ويتيح مشاركة الشاشة بخلاف الفيديو. كما يدعم Brave الإضافات المتوفرة في سوق كروم الإلكتروني.
إذا كنت تبحث عن الأمان والخصوصية والتخلص من الاعلانات المزعجة، فيدب عليك تثبيت هذا المتصفح علي جهازك بدون تردد، فهو بالفعل افضل متصفح للكمبيوتر من خلال وجهة نظري، كما أني استخدمه شخصيًا.


2- أفضل متصفح انترنت للكمبيوتر - متصفح Vivaldi


من خلال تقديم عدد كبير من الميزات وأدوات التخصيص التي تستهدف بشكل أساسي المستخدمين الذين يعانون من حساسية تجاه متصفح جوجل، يعد Vivaldi متصفحًا غنيًا وكاملًا للغاية قد يبدو للوهلة الأولى مرهقًا ومعقدًا في التعامل معه وتعديله. ولكن بفضل التحسينات القوية والمستويات المختلفة من الإعدادات، أصبح البرنامج الآن متاحًا للجميع ويسمح لك بالتخلص من سياسة خصوصية Google. يعد إصدار الاندرويد Android من Vivaldi أيضًا ممتازًا كما هو إصدار سطح المكتب.
للوهلة الأولى ، يبدو الأمر كما لو أن Vivaldi مصمم لمستخدمي الإنترنت ذوي الاستخدامات المتقدمة.

يوجد بشكل افتراضي شريط جانبي، يشبه الموجود في متصفح اوبرا، ولكن أيضًا شريط حالة يعج بالخيارات للتحكم في صفحة الويب. بعيدًا عن الواجهة النظيفة اختار Vivaldi فصل محرك البحث عن شريط العنوان افتراضيًا.
منذ البداية سيكون فيفالدي قادرًا على الخلط بين أكثر من متصفح. على عكس المتصفحات الأخرى المبنية على Chromium ، لا فهو خليط مابين اوبرا وكروم. يدعم تركيب إضافات متجر جوجل كروم بكل سهولة.
Vivaldi مليء بالميزات ويستهدف مستخدمي الإنترنت المخضرمين الذين لا يخشون اللعب بالإعدادات ويبحثون عن خيارات تخصيص متقدمة. إنه ببساطة الأفضل في العمل. ومع ذلك فإن الواجهة ثقيلة بعض الشيء ومحملة أكثر من اللازم. يجب ألا يؤدي ملء الميزات إلى نقص في بيئة العمل. كما نقدر جهود الشركة في التحكم في الخصوصية.


3- اسرع متصفح انترنت للكمبيوتر - متصفح Microsoft Edge


يعد مايكروسوفت ايدج الجديد خيارًا جيدًا للمستخدمين! سهل الاستخدام وأخيرًا قريب من معايير المتصفحات الحديثة لا يسعنا إلا أن نوصي بشدة بتجربته.
بالنسبة لـشركة Microsoft ، يعد Edge وسيلة لجذب مستخدمين جدد إلى نظام ويندوز والخدمات التى تقدمها الشركة. تحاول الشركة تقديم انتقال سلس من متصفح جوجل كروم. سيجد أي مستخدم اعتاد على كروم Chrome تجربة مشابهة جدًا. تقوم الشركة وعلى سبيل المثال بتجميع جميع الخيارات الموجودة في قائمة واحدة على يمين شريط العناوين.

مع تطور المتصفح ، نشعر أن ميكروسوفت تحاول التميز بينما تظل توافقية للغاية وتفي باحتياجات أكبر عدد ممكن من الأشخاص. عند فتح علامة تبويب جديدة سنجد محرك بحث Bing بينج افتراضيًا، مع ذلك يمكن تعديله.
إذا كان لديك أجهزة متعددة وتريد تجربة موحدة ، فإن إيدج Edge يقدم خيار مزامنة البيانات. ولكن للاستفادة من هذه الميزة ستحتاج إلى حساب Microsoft. وبالتالي فإن متصفح Edge ، الذى أصبح جزءًا لا يتجزأ من نظام التشغيل ويندوز Windows 10 ، تم وضعه في قلب النظام. باختصار، إذا كنت بالفعل من محبي خدمات الشركة ومنتجاتها فإن متصفح ايدج هو الرابط الذي سيجعل حياتك أسهل.لاظ أنه يدعم تثبيت اضافات متجر كروم بكل بساطة. وهو يعد من متصفحات الانترنت السريعة والتى ننصح باستخدامها


4- افضل متصفحات الانترنت - متصفح جوجل كروم Google Chrome


هو متصفح إنترنت أطلقته Google في عام 2008. وسرعان ما أصبح المتصفح منتشرًا للغاية (يستخدمه ما يقرب من 70٪ من مستخدمي الإنترنت) وغالبًا ما يعتبر أفضل متصفح إنترنت لعام 2022. ومع ذلك ، يحتوي تصفح جوجل كروم أيضًا على بعض العيوب التي يمكن أن تكون مزعجة للغاية لبعض مستخدمي الإنترنت وخاصة إدارة البيانات الشخصية. تجمع جوجل باستمرار بيانات حول مستخدميها وتستخدمها لتقديم إعلانات مخصصة.
يتم تحديث المتصفح بانتظام (كل شهر)، بميزات جديدة: تشرح المراقبة المستمرة لهذا البرنامج جزئيًا أدائه الجيد جدًا.

يمكن إضافة العديد من الامتدادات إلى المتصفح عبر سوق جوجل كروم الإلكتروني ، على سبيل المثال لحظر الإعلانات أو استخدام VPN في بي ان. كما يتمتع أيضًا بميزة كونه متوافقًا تمامًا مع جميع تطبيقات الشركة، مثل الجيميل Gmail. أفضل ميزة في منتجات جوجل بصفة عامة هي المزامنة اللحظية ما بين التطبيقات على الأجهزة المختلفة، فما يحدث علي تطبيق جيميل في هاتف الاندرويد تجده على الكمبيوتر في لحظات.

على الرغم من أن التوافق مع أحدث تقنيات الويب قد يكون ملحوظًا، إلا أننا تجنبنا متصفح Google نظرًا لثقله واستهلاكه المفرط لموارد الأجهزة. لذا تحاول الشركة التقليل من هذه المشكلة بالكثير من التحديثات.
ومع ذلك يجب أن نشير إلى افتقار الشركة للشفافية بشأن البيانات الشخصية التي تم جمعها أثناء جلسات التصفح. هذا هو الثمن الذي يجب دفعه مقابل تجربة سلسة حقًا بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهاتفك الذكي.

رابط تحميل افضل متصفحات الإنترنت للكمبيوتر والاندرويد

5- افضل متصفحات الإنترنت للكمبيوتر والاندرويد - متصفح Mozilla Firefox


متصفح فايرفوكس هو متصفح ويب ظهر في عام 2003. على عكس العديد من منافسيه ، لم يتم تطويره من قبل شركة ولكن بواسطة مؤسسة: لذلك البرنامج مفتوح المصدر ، مما يعني أن الكود الخاص به في متناول الجميع. يتم تمويله من خلال تبرعات المستخدمين.
تتمثل فلسفة هذا المتصفح في توفير حماية كبيرة للبيانات الشخصية: حيث تقوم العديد من الأدوات المتكاملة بحظر أدوات التتبع تلقائيًا من معظم مواقع الويب. يشير متصفح الويب أيضًا إلى ما إذا كان أمان كلمة المرور التي تستخدمها غير كافٍ. من الممكن تخصيص المتصفح بفضل عدد كبير جدًا من الإضافات.

بلا شك يعد متصفح فايرفوكس أحد أكثر المتصفحات ابتكارًا في السوق وهو الوحيد القادر حقًا على منافسة متصفح جوجل على جميع الجبهات. على الرغم من نقص الأداء قليلاً مقارنةً بمنافسيه على Chromium ، إلا أن استقلالية متصفح Mozilla عن مشروع Google مفتوح المصدر يظل أحد أكبر نقاط قوته مما يسمح له بالابتكار والتجربة.


أفضل متصفحات الانترنت السريعة للكمبيوتر

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذا المقال قائمة من افضل متصفحات الإنترنت للكمبيوتر لعام 2022 مجانا على شبكة الانترنت. هذه بالفعل قائمة أفضل مستعرض ويب للكمبيوتر، تستطيع الاختيار منها ما يناسب احتياجاتك اليومية وكذلك إمكانيات الجهاز الذى تمتلكه لتحصل على أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر.


reaction:

تعليقات