Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر الضعيف

أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر للأجهزة الضعيفة

ما هو افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة في الإمكانيات؟ تستخدم محاكيات الاندرويد android emulator في تشغيل الألعاب والبرامج الموجودة علي متجر جوجل بلاي google play على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذى يعمل بنظام الويندوز windows. فإذا أردت تجربة أي لعبة من العاب الأندرويد أو أي تطبيق منم تطبيقات أندرويد فلابد من تنزيل وتثبيت أحد هذه المحاكيات علي جهازك الذى يعمل على نظام ويندوز.
للأسف الشديد يحتاج المحاكى للكثير من الامكانيات والموارد عند تشغيله على أجهزة الحاسوب، في الوقت الحالي يوجد الكثير من المحاكيات الموجودة على الساحة، كل واحد منهم يدعي أنه الأخف والأفضل في هذا المجال، اليوم في هذا الموضوع سوف استعرض معكم أفضل محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة خفيف وسريع يمكن استخدامه لتشغيل ألعاب وتطبيقات الاندرويد بشكل مباشر ويكون ملائم لمواصفات جهاز الكمبيوتر التابع لك.

أفضل وأسرع محاكي أندرويد للأجهزة الضعيفة

افضل واسرع محاكي أندرويد للأجهزة الضعيفة - محاكي اندرويد خفيف

في البداية يجب أن تعرف ما هو محاكي الاندرويد؟ المحاكى هو برنامج يتم تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، هذا المحاكي يكون عبارة عن نظام اندرويد افتراضي يتم انشاؤه على الويندوز ويسمح لك بتشغيل جميع الالعاب والبرامج بكل سهولة للكمبيوتر، كأنك تستخدم هاتف ذكي يعمل بالأندرويد. تختلف متطلبات تشغيل هذا المحاكي من واحد للآخر، كما تختلف ايضًا في الحجم.

1- محاكي Bluestacks

افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة

يعتبر محاكي بلو ستاكس واحد من أقدم محاكيات اندرويد على الإطلاق، في رأيي الشخصي يعد هذا أفضل محاكي للاندرويد يمكن استخدامه لأجهزة الكمبيوتر. ولكن يعيب محاكي Blue stacks أنه يحتاج للكثير من الموارد لتشغيله ولذلك لا يناسب الأجهزة الضعيفة، خصوصًا عند تثبيت ولعب العاب مثل ببجي موبايل pubg Mobile أو فري فاير، لذا فهو يناسب الأجهزة العالية والمتوسطة.

مميزات محاكى بلو ستاكس

  • مجاني تمامًا
  • يدعم اللغة العربية
  • الدعم والتحديث المستمر للمحاكي.
  • سهولة تثبيت التطبيقات والألعاب المختلفة وكذلك إلغاء تثبيتها.
  • دعمه الكبير لأهم وأشهر الالعاب مثل ببجى وفرى فاير وغيرهما الكثير.
  • واجهة مستخدم سهلة.


2- ويندوز 11

تحميل أفضل محاكي اندرويد مجانا

نعم كما قرأت فويندوز 11 يدعم الآن تشغيل برامج والعاب الأندرويد بكل سهولة على النظام، خصوصًا مع آخر تحديث حصل عليه النظام 22H2. حيث يمكنك الآن تفعيل بعض الخيارات في الويندوز وبعد ذلك تستطيع تثبيت معظم البرامج والالعاب التى تريدها.

المميزات والعيوب

المميزات أنه لن تحتاج لتثبيت برنامج محاكي على جهازك فهو يأتي مثبت بشكل إفتراضي.
العيوب: مازال هذا المحاكي يحتاج للكثير من التحسينات والتحديثات لعلاج المشاكل الموجودة به. كما يجب أن تمتلك نسخة ويندوز برو لتقوم بتشغيله بدون مشاكل.

3- Google Play Games

افضل واسرع محاكي اندرويد للكمبيوتر للأجهزة الضعيفة

إن كنت تبحث عن طريقة تستطيع من خلالها تثبيت وتشغيل جميع الالعاب الموجودة على متجر جوجل بكل سهولة فيسعدني أن أخبرك أن شركة جوجل المطورة لنظما اندرويد قد أطلقت منصتها الجديدة والتى تسمح لك بتشغيل عدد كبير من العاب المتجر على جهاز الكمبيوتر بجودة عالية وسلاسة وبدون لاج أو تقطيع.
الخبر السيء هو أن جوجل قد أطلقت هذه المنصة في عدد محدود من البلدان علي مستوي العالم، وللأسف لا توجد دولة عربية مدعومة حتى الآن. يوجد فيديو للأخ أحمد الجرنوسي يشرح كيفية تشغيلها والاستفادة منهاـ يمكنك مشاهدته للتعرف أكثر عليها.


4- محاكي جيم لوب Game loop اخف محاكي اندرويد للألعاب

محاكى جيملوب gameloop هو المحاكي الرسمي من شركة تنسنت لكي يتمكن اللاعبين من تثبيت الألعاب المختلفة وتشغيلها عليه بسهولة. إن كنت من حبي ألعاب اندرويد فأنصحك بشدة باستخدام محاكي جيم لوب، في الوقت الحالي أنا اعتبره افضل محاكي ببجي للكمبيوتر الضعيف. كما يوجد إصدارات أخرى، مثل المحاكي الصيني"يمكنك تحميله برابط مباشر من هنا" أو الاندونيسي.

مميزات محاكي Gameloop

  • التحكم الكامل في إعدادات اللعبة
  • القدرة على عمل بث مباشر "ستريم".
  • يوجد به متجر كبير للألعاب والبرامج المختلفة
  • تستطيع تحميله مجانًا.
  • يدعم جوجل بلاي بشكل رسمي ويمكنك تحميل تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل تويتر و فيس بوك وغيرهما.


5- يوجد العديد والعديد من المحاكيات الأخرى، أنا أري أنها لا تختلف كثيرًا عن بعضها في الأداء والمتطلبات التي يمكنك من خلالها تشغيلها. فمثلًا يوجد محاكي ldplayer "تستطيع التعرف على كل مميزاته وعيوبه ومتطلبات تشغيله وكذلك تحميله من خلال قراءة هذا الموضوع" أهم ما يميز هذا المحاكي دعمة للغة العربية. يوجد محاكي آخر يسمي NOX Player أو محاكي memu.

تحميل افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة

أما إذا سألتني عن افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة فجوابي بكل تأكيد هو محاكي smartgaga العظيم، لكن للأسف قام مطوري محاكي سمارت جاجا بوقف تحديثاته والتخلي عنه وظهرت منه نسخ كثيرة غير جيدة. وبسبب تميز وخفة هذا المحاكي على الكمبيوتر قامت شركات ومواقع كثيرة بتشويه سمعته وطرح نسخ كثيرة منه يكون بها برامج ضارة تسبب الكثير من المشاكل. فتجد أن لعبة ببجي قد حظرته وكذلك فري فاير. أما إذا أردت تحميل النسخة الأصلية منه فيمكنك الدخول على هذا الرابط.

افضل واسرع محاكي اندرويد للكمبيوتر للأجهزة الضعيفة

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذا المقال شرح لأهم وأفضل وأسرع محاكي اندرويد للكمبيوتر للأجهزة الضعيفة والقوية. بالطبع يوجد محاكيات أخرى تستطيع تجربتها واستعمالها مثل محاكي andy أو محاكي leapdroid أو كوبلاير koplayer وغيرهم الكثير. كما ويمكنك تثبيت أنظمة اندرويد بجوار الويندوز، ولكن لا أنصح بها لأنها تحتاج لخبرة كبيرة عند تركيبها وكذلك لوجود العديد والعديد من المشاكل بها.



تعليقات