Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودة hd للكمبيوتر

تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودة hd للكمبيوتر

كيف يمكنك تقليل حجم أي فيديو مع الاحتفاظ بالجودة الكاملة له؟ من المعروف أن الفيديوهات التى نقوم بتصويرها بواسطة كاميرا الهواتف الذكية سواء كانت اندرويد أو ايفون، يكون حجمها كبير نسبيًا ولا يمكن ارسال تلك المقاطع إلي أشخاص آخرين بهذا الحجم الكبير. يلجأ الكثير من المستخدمين إلى استخدام برامج ضغط الفيديو الموجودة على شبكة الانترنت، كما أن الجودة المستخرجة من هذه الفيديوهات تكون سيئة، بالفعل يستطيع برنامج ضغط الفيديو تقليل الحجم ولكن للأسف نخسر جودة المقطع.
اليوم في هذا الموضوع سوف نستعرض معكم طريقة تصغير حجم الفيديو مع الحفاظ علي الجودة الكاملة له بدون تأثير يذكر علي الويندوز، كما أن البرنامج المستعمل في هذه الطريقة برنامج صغير الحجم وموجود علي كل جهاز تقريبا، وأهم ميزة به أنك تستطيع استعماله بشكل مجاني تماما.

تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ علي جودة عالية للكمبيوتر

يستطيع أي شخص تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودة hd اون لاين عن طريق بعض المواقع الموجودة علي شبكة الإنترنت، ولكن تواجهنا مشكلة كبيرة هنا وهى ماذا لو كان حجم الفيديو كبير ولا تتوفر على سرعة كافية لرفعه ومن ثم تنزيله مرة أخرى. الطريقة التى سنستخدمها سهلة جدًا وسنستخدم بها برنامج VLC الشهير، يتسأل البعض هل يمكن لهذا البرنامج فعل هذا الأمر؟ نعم يمكن لبرنامج vlc ضغط وتقليل مقاطع الفيديو بخطوات صغيرة.

خطوات تقليل حجم الفيديو بنفس الجودة للكمبيوتر

  • في البداية يجب عليك تحميل تطبيق vlc من الموقع الرسمي.
  • افتح برنامج vlc، ثم اضغط على خيار Media من الأعلي.
  • في النافذة المنبثقة الجديدة اختر convert / save.
افضل برنامج لضغط الفيديو بجودة عالية للويندوز

بعد ذلك اختر add للوصول للفيديو المراد تقليل حجمه، ثم انقرconvert / save مرة أخرى.

تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ علي جودة عالية للحاسوب

  • من أمام Profile اختر جودة الفيديو المستخرج، من المفضل اختيار video for youtube hd للحصول على الحجم المطلوب مع الحفاظ علي الجوده العالية.
  • من أمام destination file انقر علي browse لاختيار مكان الفيديو المستخرج وتغيير الأسم الجديد.
  • الآن عليك بالضغط علي start لبدء الضغط، انتظر قليلًا حتى يتم الانتهاء، تستغرق العملية على حسب حجم الفيديو إمكانيات جهازك التابع لك والرامات وما إلى ذلك.

طريقة لضغط حجم مقاطع الفيديو بنفس الجودة اون لاين واوفلاين

في المثال الموجود أمامك استطعنا تصغير حجم فيديو من 87 ميجا إلى 8 ميجا فقط.
كيفية تقليل حجم الفيديو اونلاين مع الحفاظ علي جودة hd

كيفية تقليل حجم الفيديو اونلاين مع الحفاظ علي جودة hd

أما إذا كنت تمتلك باقة انترنت كبيرة وكذلك سرعة انترنت عالية فيمكنك استخدام مواقع ضغط الفيديو اون مع الحفاظ على أفضل جودة ممكنة، ومن هذه المواقع المميزة:
  • موقع Apowersoft لتصغير حجم الفيديوهات أونلاين
  • موقع YouCompress
  • أفضل موقع لتقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة Clipchamp أون لاين

تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودة HD للاندرويد

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذا المقال شرح أكثر من طريقة لضغط حجم مقاطع الفيديو بنفس الجودة اون لاين واوفلاين، وقد قمنا بتقديم شرح مفصل لعدة طرق لضغط حجم مقاطع الفيديو عبر الإنترنت وفي وضع عدم الاتصال، مع التركيز على الحفاظ على جودة الفيديو. تتيح لك هذه الأساليب تحسين تجربة مشاركة الفيديو وتقاسمه بشكل أسرع وأكثر كفاءة، سواء كنت تستخدم أدوات الضغط عبر الإنترنت أو البرامج المخصصة لهذا الغرض.


تعليقات