أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

كيفية ضبط إعدادات راوتر وي فايبر هواوي HG8145V5 لأول مرة

كيفية ضبط إعدادات راوتر وي فايبر هواوي HG8145V5 لأول مرة

كيف يمكنك ضبط اعدادات راوتر وى الفايبر هواوى huawei HG8145V5 عند استلامه أول مرة؟ شركة المصرية للاتصالات أو تي اي داتا TE DATA في السابق تقوم بعمل تحديثات علي البنية التحتية الخاصة بها، تهدف هذه التحسينات إلي رفع كفاءة خدمة الانترنت التابعه لها والتى تقدمها للكثير من المشتركين، حيث تعد شركة وي we أكبر مزود لخدمة الإنترنت في مصر. وتشمل هذه التحسينات تغيير كبلات النحاس الموجودة بكبلات فايبر ftth فائقة السرعة والتى تساعد علي زيادة سرعة النت وتحسين الجودة في الإتصال.

تركيب وتغيير هذه الكابلات يستغرق وقت كبير، أما إن كنت من سعداء الحظ وتم تركيب كبلات الفايبر، فستطلب منك الشركة استبدال وتغيير جهاز الراوتر القديم بجهاز جديد يدعم الفايبر حتي تستطيع تشغيل الخدمة . اليوم في هذا الموضوع سوف استعرض معكم طريقة ضبط اعدادات راوتر وي we الفايبر الجديد والذي تصنعه شركة هواوي huawei موديل HG8145V5 وذلك عند استلامه لأول مرة. هذا الراوتر لا يختلف كثيرًا عن راوتر we الجديد vdsl.

ضبط اعدادات راوتر we الجديد الفايبر هواوي huawei HG8145V5

في البداية سيتم الإتصال بك وإخبارك أنه تم تفعيل الانترنت الفائق السرعة الجديد على خطك الخاص بك، بعد ذلك اذهب إلى أي فرع أو سنترال قريب منك، يجب أن تأخذ معك الراوتر القديم حيث يجب تسليمه عند آخذ الراوتر الجديد. الآن ستجد في الأسفل الخطوات اللازمة لتشغيل الانترنت علي راوتر huawei الفايبر بشرح بسيط وبدون تعقيدات. فقط تابع الشرح الموجود بالأسفل.

خطوات اعدادات ضبط راوتر فايبر وي huawei HG8145V5

يُمكنك وبكل سهولة عمل هذه الخطوات عن طريق الموبايل الخاص بك أو من جهاز الكمبيوتر، ولكن يفضل عملها من على أي كمبيوتر أو لابتوب موجود لديك أو اي شخص قريب منك.

بعد تشغيل الراوتر، قم بالاتصال به سواء من خلال شبكة الواي فاي أو عن طريق كبل الايثرنت.
الآن افتح أي متصفح متاح على جهازك، يفضل متصفح جوجل كروم، واكتب في شريط العنوان من الأعلي آي بي ip صفحة الدخول على الاعدادات وهو 192.168.100.1.

ضبط اعدادات راوتر we الجديد الفايبر هواوي huawei HG8145V5

من المرجح أنك ستواجه مشكلة في عدم القدرة علي دخول لصفحه الراوتر.
الحل ببساطة هو الضغط علي كلمة Advanced الموجودة في الأسفل، سيخرج لك خيار جديد يسمي 192.168.100.1 Proceed To، اضغط عليه وسوف يتم تحويلك إلي صفحة الدخول علي الإعدادات الخاصة بالراوتر، انظر للصوره أدناه.

خطوات اعدادات ضبط راوتر فايبر وي huawei HG8145V5

ستجد في هذه الصفحة مربعين، اكتب في أحدهما اسم المستخدم "اليوزر نيم" في الغالب يكون admin. والآخر كلمة المرور "الباسورد" الخاصة بتشغيل النت على راوترك والتى تكون موجودة علي ظهر الراوتر،ثم اضغط Next.

ضبط اعدادات راوتر وى الفايبر هواوى huawei HG8145V5

ستظهر لك صفحة بها خيارين، الأول internet account والثاني internet password. لا تقوم بتغيير أي شئ بهما فقط اضغط Next.

طريقة ضبط اعدادات راوتر we الفايبر Huawei HG8145V5

يوجد في هذا الراوتر شبكتين واي فاي، الشبكة الأولي (2.4HGz) وهذا النوع هو الأكثر شيوعًا واستخدامًا في أجهزة الواى فاى المختلفة، ويمتيز بإرسال تردد إشارة للواي فاي لمسافات طويلة. يعيب هذا النوع أنه لا يستطيع تحمل السرعات العالية من الانترنت.
تستطيع تغيير اسم الشبكة والباسورد ثم الضغط علي Next.
النوع الثاني (5HGz) ميزة هذا النوع بأنه يرسل إشارة لمسافات أقل من سابقه ولكن تكون هذه الإشارة أكثر استقرارًا،ويقوم بتشغيل سرعات إنترنت عالية، لاحظ معي أن اجهزة الكمبيوتر أو الهواتف القديمة لا تستطيع قراءة هذا النوع من الشبكات.
قم بتكرار نفس الخطوات السابقة مع شبكة 5HGz ثم النقر Next شاهد الصورة أدناه.

ضبط اعدادات راوتر we الجديد الفايبر موديل huawei - HG8145V5


طريقة ضبط اعدادات راوتر we الفايبر Huawei HG8145V5

في النهاية نكون قد استعرضنا في هذا المقال شرح ضبط اعدادات راوتر we الجديد الفايبر موديل huawei - HG8145V5. والذى سيتيح لك الحصول علي سرعة نت عالية. في الأسفل ستجد فيديو يشرح لك كل الخطوات التى تم ذكرها أعلاه لزيادة التوضيح والفهم.



محمد بدر
محمد بدر
تعليقات