Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحديد عدد المتصلين بالراوتر

كيفية تحديد عدد المتصلين بالراوتر

في هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة تحديد عدد الاجهزة المتصلة بالرواتر من خلال شبكة الواي فاي wifi في راوتر وي we vdsl الجديد أو te data تي إي داتا سابقًا، حيث يبحث الكثير من مستخدمي أجهزة راوتر وى عن كيفية التحكم في أو معرفة عدد المتصلين بشبكة الواى فاي أو طريقه تحديد الحد الأقصى من المتصلين على الراوتر بنفس الوقت.

و تعتبر خطوة معرفة الأجهزة المتصلة معك على نفس شبكه الوايفاي wi fi الخاصه بك مهمة جدًا في حماية الشبكة الخاصة بك من السرقة أو الاختراق من قبل المتطفلين والمحافظة على سرعة النت والباقة لديك، لذلك سوف نقدم لكم اليوم شرح خطوات معرفة عدد الاجهزه المتصله بالراوتر router دون برامج ومن خلال إعدادات الروتر نفسه، الشرح على جهاز راوتر HG 630 vdsl we.

كيفية تحديد عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر

في البداية وبعد تشغيل الجهاز قم بالاتصال به سواء كان ذلك من خلال الواي فاى wi fi أو عبر كابل الإنترنت، ثم افتح أي متصفح لديك وليكن جوجل كروم، واكتب في شريط عنوان المتصفح أى بي ip صفحة الدخول على الإعدادات الخاصه بالراوتر وهو 192.168.1.1، من المحتمل أن تواجهك مشكلة في فتح هذه الصفحة، تستطيع مشاهدة هذا الموضوع لمعرفة حل مشكلة Your connection is not private جوجل كروم.

كيفية تحديد عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر

اكتب اسم المستخدم "اليوزر نيم" ويكون في الغالب "admin" وكلمة المرور "الباسورد" تكون موجودة فى ظهر الراوتر من الخلف، ثم اضغط log in.
بعد تسجيل الدخول للراوتر يمكنك الذهاب الى اعدادات شبكة الواى فاى wi fi، قم بالضغط على home network.

تحديد عدد المتصلين بالراوتر

ثم من القائمة الجانبية اضغط على wlan settings، ستخرج لك مجموعة من الخيارات المختلفة اختر منها خيار wlan encryption.

طريقة تحديد عدد المتصلين بالراوتر

ثم من أمام خيار Maximum clients قم بتحديد عدد الأجهزة المتصله بشبكه واى فاي الراوتر، تستطيع تحديدها بثلاثة أجهزة كما هو موضح في الصورة أدناه أو كما يحلو لك.

تحديد عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر We

ثم اضغط على كلمة حفظ save للبدء فى حفظ إعدادات الراوتر الجديدة

طريقة تحديد عدد المتصلين بالراوتر

في النهاية كانت هذه أفضل كيفية لتحديد ومعرفة عدد الأشخاص المتصلين بالشبكة بدون استخدام اي برنامج خارجي لتجنب اختراق شبكه الواى فاى والحفاظ على سرعه الانترنت ، هذه الطريقة تمكنك من التحكم بشبكتك، تستطيع ايضا عمل نفس هذه الاعدادات من الهاتف الذكي "الموبايل" سواء كان ذلك للأندرويد أو ايفون.

تعليقات