Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة حرق أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة Ventoy

طريقة حرق أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة Ventoy

كيف يمكنك حرق أكثر من نسخة علي الفلاشة الواحدة بطريقة سهلة؟ حرق اكثر من إصدار من ويندوز windows أو أي نظام تشغيل آخر مثل لينكس على فلاش ميموري يتم عن طريق إنشاء عدة أقسام (Partitions) على الفلاشة USB وحرق كل نسخة من الويندوز على قسم منفصل. بعد إنشاء الأقسام المطلوبة على الفلاشة USB، يمكن حرق كل إصدار من ويندوز باستخدام برامج مثل Rufus أو WinSetupFromUSB H أو winusb. يمكن اختيار أي إصدار من ويندوز ليتم تثبيته على أي جهاز كمبيوتر يدعم الإقلاع من الفلاشة.

من الجدير بالذكر أنه يجب الحرص عند تثبيت عدة نسخ من ويندوز على فلاشة USB وتأكد من تحديد الإصدارات الصحيحة لكل نسخة ، والتأكد من توفر مساحة كافية على الفلاشة USB لاستيعاب جميع الإصدارات التي تريد حرقها. العملية السابقة عملية مرهقة وتأخذ الكثير من الوقت وتحتاج للكثير من الخبرة والخطوات لحرق هذه الأنظمة معًا، اليوم في هذا الموضوع سوف استعرض معكم أسهل طريقة لحرق اكثر من نسخة ويندوز مختلفة على فلاشة واحدة بخطوات بسيطة يستطيع أس شخص القيام بها.

أفضل برنامج لحرق نسخ ويندوز على فلاشة واحدة مجاناً

حرق أكثر من نسخة علي الفلاشة الواحدة

للبدء في حرق الويندوز على الفلاشة يجب توفر عدة متطلبات وهي: فلاشة لا يقل حجمها عن 16 جيجا بت وكذلك النسخ المطلوب حرقها ويجب أن تكون كلها بإمتداد iso. برنامج حرق الويندوز على الفلاشة الذي سنستخدمه في الشرح هو Ventoy وهو أداة مجانية ومفتوحة المصدر تستخدم لحرق نسخ مختلفة من أنظمة التشغيل مثل ويندوز ولينكس والعديد من التوزيعات الأخرى على وحدة تخزين USB. تتيح لك هذه الأداة إنشاء وحدة تخزين (Bootable) قادرة على استيعاب العديد من نسخ النظام المختلفة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمستخدمين الذين يحتاجون إلى تثبيت أنظمة التشغيل بانتظام.

تتميز أداة Ventoy بأنها بسيطة وسهلة الاستخدام، حيث يُمكنك ببساطة نسخ ملف الايزو (ISO) لنظام التشغيل الذي تريد حرقه إلى وحدة التخزين. تستطيع ايضًا إضافة العديد من ملفات الأيزو إلى نفس وحدة التخزين يو اس بي، وستكون قادرًا على الاختيار بينها عند فتح جهاز الكمبيوتر. تتضمن بعض الميزات الأخرى لأداة Ventoy دعم تثبيت UEFI والإقلاع اللحظي ودعم أدوات التثبيت المتعددة. كما تتميز Ventoy بأنها تعمل مع العديد من أنظمة التشغيل وأنواع الأجهزة المختلفة، مما يجعلها خيارًا شائعًا بين المستخدمين الذين يحتاجون إلى حرق نسخ مختلفة من أنظمة التشغيل. الأمر الآخر هو أن هذه الأداة لا تحتاج إلي تثبيت على جهاز الحاسوب الخاص بك

خطوات حرق أكثر من نسخة ويندوز على فلاشة

اذهب لهذا الموقع وابدأ في تحميل افضل برنامج لحرق الويندوز على فلاشة
حجم هذا الملف 16 ميجا فقط، كل ما عليك فعله هو فك الضغط عنه، ستجد مجلد به عدة ملفات.

أفضل برنامج حرق نسخ ويندوز على فلاشة واحدة مجاناً

الآن قم بتوصيل الفلاشة بالجهاز وتأكد أن جهازك قد قرئها وتظهر عليه.
الآن اضغط علي Ventoy2Disk مرتين لتظهر لك نافذة منبثقة، اختر الفلاش ميموري المطلوب.
انقر على زر Install لتبدأ أداة Ventoy في تهيئة ومسح أي شيء موجود على الفلاشة مع تثبيت الملفات المطلوبة.
ستخرج لك عدة رسائل تحذيرية تنبهك أنه سيتم حذف كل محتويات الفلاشة وافق عليها جميعًا.
الخطوة الأخيرة هي نقل اي ملف ايزو تريد وضعه سواء كان ويندوز windows أو ابونتو linux أو غيره علي الفلاشة

حرق أكثر من نسخة ويندوز على فلاشة

الآن قم بعمل إعادة تشغيل "ريستارت" للجهاز والدخول علي البيوس. تختلف طريقة الدخول على البايوس من جهاز لآخر على حسب الشركة المصنعة.

حرق نسخة ويندوز أو اكثر على الفلاشة

اختر الإقلاع من اليو اس بى usb ثم قم بحفظ التغييرات الجديدة واضغط انتر ليبدأ الجهاز الإقلاع من الفلاشة وسيظهر لك واجهة Ventoy تستطيع الاختيار منها اي ويندوز تريد تثبيته. تستطيع استخدام الأسهم للتنقل فيما بينهم.

كيفية حرق أكثر من نسخة ويندوز على فلاشة

كيفية حرق أكثر من نسخة ويندوز على فلاشة

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم شرح واحدة من أسهل الطرق التى تستخدم في حرق نسخة ويندوز أو اكثر على الفلاشة باستعمال برنامج مميز وسهل الاستخدام ولا يتطلب تثبيته علي الويندوز وهذا أكثر ما يميزه كما أنه مفتوح المصدر ومجاني. كما ستجد في الأسفل فيديو يشرح لك كل الخطوات المذكورة أعلاه بشيء من التفصيل والتوضيح للمزيد من الفهم.


تعليقات