Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تفعيل windows sandbox في ويندوز 11

كيفية تفعيل windows sandbox في ويندوز 11
قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق خاصية Windows Sandbox في الويندوز لأول مرة في عام 2019 في تحديث جديد لويندوز 10. ولكن ما هو ساند بوكس؟ هو نظام وهمي يتم إنشاؤه على نظام الويندوز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك بهدف اختبار البرامج أو التطبيقات المشكوك فيها والتى قد تحتوي على فيروسات أو ملفات قد تضر بجهازك، فتسمح لك هذه الخاصية بعمل تثبيت وتشغيل لهذا البرنامج والتأكد منه. بعد الانتهاء من ذلك كل ما عليك فعله هو غلق نافذة ويندوز ساند بوكس. اليوم في هذا الموضوع سوف نتناول معكم بالشرح طريقة تفعيل خاصية windows sandbox الجديدة في نظام التشغيل windows بكل سهولة وبخطوات بسيطة.

تفعيل ميزة sandbox على ويندوز 11

تتشابه خطوات التفعيل في ويندوز 10 مع 11، ولكن يجب أن يكون النظام أو النسخة التى تستخدمها على حاسوبك برو pro. لأن هذه الميزة لا تتوفر إلا في النسخة البرو أو Enterprise فقط ولا توجد في نسخة الهوم Home من الويندوز. كما يجب أن يكون جهاز الكمبيوتر الذى تمتلكه ذو مواصفات قوية وخصوصًا المعالج لأن الأنظمة الوهمية تحتاج لعدد كبير من الأنوية والمسارات لتشغيله بسلاسة، وبالطبع يجب توفر رامات لا تقل عن 16 جيجا رام لأنه نظام ويندوز كامل بداخل ويندوز. شيء أخير وهو يجب تفعيل خاصية Enable virtualization من البيوس حتي يعمل النظام الوهمي بدون لاج أو تقطيع.

خطوات تفعيل خاصية الـ sandbox في ويندوز 11

اضغط علي قائمة start، ثم اكتب turn windows features on or off في مربع البحث.
ستخرج لك عدة خيارات اختر منها الخيار المكتوب أعلاه.

كيفية تفعيل ميزة windows sandbox على ويندوز 11 مجانا
بعد ذلك اسحب للأسفل من القائمة حتى تصل لخيار Windows Sandbox، ثم قم بوضع علامة صح (✔) في المربع الموجود بجانبها ثم انقر OK.

خطوات تفعيل خاصية windows sandbox في ويندوز 11
الآن انتظر قليلًا حتى يتم تثبيت إنشاء أو تنشيط النظام الوهمى لديك
الآن سيطلب منك الجهاز عمل إعادة تشغيل للنظام Restart.
تشغيل ميزة الساند بوكس sandbox في ويندوز 11
بعد فتح جهازك تستطيع تشغيل ويندوز windows sandbox عن طريق الدخول لقائمة التطبيقات واختياره منها أو الضغط علي قائمة ابدأ وكتابة windows sandbox سيظهر لك، كل ما عليك فعله هو النقر على زر Open لفتحه.
طريقة تفعيل خاصية windows sandbox
ستأخذ هذ النظام الجديد بعض من الوقت ليفتح معك، ويمكنك التعامل معه من خلال عمليه النسخ واللصق، فعندما تريد نقل تطبيق معين لتثبيه كل ما عليك عمله هو عمل نسخ له من خلال Ctrl+C واللصق Ctrl+V.
شرح تفعيل windows sandbox على ويندوز برو 11

أما إذا أردت إعداد وتشغيل windows sandbox داخل الإصدار Home الغير مدعوم، فتوجد طريقة غير رسمية لعمل ذلك ولكنها آمنه عن طريق استخدام هذا الملف الصغير.
كل ما عليك فعله النقر بزر الفأرة الأيمن على الملف واختر "Run as administrator".
انتظر قليلًا حتي ينتهي من التعديلات وسيطلب منك عمل إعادة تشغيل للكمبيوتر وافق واكتب حرف "Y" واضغط Enter.

تفعيل النظام الوهمي windows sandbox في ويندوز 11

تفعيل النظام الوهمي windows sandbox في ويندوز 11

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذه المقالة شرح تفعيل windows sandbox على ويندوز برو 11 أو هوم بخطوات سهلة وبسيطة حتي تتمكن من تشغيل windows sandbox ميزة عليه.

تعليقات