Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة معرفة امكانيات اللاب توب بدون برامج بالتفصيل

طريقة معرفة امكانيات اللاب توب بدون برامج  بالتفصيل

كيف تستطيع معرفة جميع إمكانيات اللابتوب الخاص بك بسهولة؟ عند شرائك جهاز لاب توب جديد أو حتى كبيوتر مستعمل، لابد من معرفة مواصفات اللاب توب ويندوز الذى تمتلكه حتى تستطيع فهم كيفية تشغيله واستغلاله على الوجه الصحيح. ايضًا معرفة مواصفات الكمبيوتر تمكنك من البحث عن أفضل تعريفات مناسبة لكل قطعة من قطع الجهاز، فكما تعرف لكل جهاز تعريفات خاصة به فتختلف التعريفات التابعة لشركة hp عن لينوفو عن ديل وغيرهم.

يوجد في الويندوز أكثر من طريقة تمكنك من معرفة مواصفات اللابتوب والكمبيوتر بكل سهولة، اليوم في هذا الموضوع سوف نستعرض معكم ثلاث طرق مختلفة لمعرفة مواصفات جهازك العامل بنظام ويندوز windows بطريقة سهلة وبدون استخدام برامج خارجية، وفي النهاية سنشرح طريقة معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر واللاب توب باستخدام برنامج صغير الحجم لا يتعدى حجمه 5 ميجا.

كيفية معرفة مواصفات اللاب توب الخاص بك

جهاز اللاب توب به الكثير من القطع والمكونات، ولحسن الحظ قامت شركة مايكروسوفت بوضع بعض الخيارات في نظام الويندوز التى يمكنك من خلالها معرفة المواصفات الموجودة في الحاسوب الذى تمتلكه، مثل نوع المعالج وحجم الرامات وكذلك موديل الكمبيوتر الذي تمتلك، في هذا الموضوع تستطيع الدخول عليه ومعرفة موديل اللاب توب ويندوز 10 بدونبرامج.

خطوات لمعرفة مواصفات جهازي اللاب توب بشكل سهل

كيفية معرفة مواصفات اللاب توب الخاص بك

1- الطريقة الأولي سوف تكون باستعمال إعدادات النظام نفسه:

  • قم بالذهاب إلي "الإعدادات Settings"، بواسطة الضغط على زر "start".
  • قم بالنقر على خيار "النظام System".
  • في القائمة الجانبية اضغط على "خيار About"، سيتم تحويلك لصفحة جديدة بها مواصفات اللابتوب ومواصفات نظام التشغيل المثبت على الكمبيوتر وكذلك رقم الإصدار، شاهد الصورة أدناه.

خطوات لمعرفة مواصفات جهازي اللاب توب بشكل سهل


2- كيفية معرفة إمكانيات اللاب توب بواسطة أداة DirectX Diagnostic Tool

اضغط على أيقونة قائمة "start" بزر الفأرة الأيمن "كليك يمين"، ثم اختر run، أو انقر على مفتاح Windows من لوحة المفاتيح وحرف R.
اكتب في المربع الذى سيخرج لك هذا الأمر "DirectX"، ثم اكبس انتر.

كيف اعرف مواصفات جهازي اللاب توب والكمبيوتر

ستخرج لك نافذة بها عدة تبويبات، تحت كل تبويب استعراض مفصل لكل مكونات أي لابتوب. انظر للصورة الموجودة في الأسفل.

معرفة امكانيات اللاب توب

3- كيفية معرفة مواصفات اللاب توب من run عن طريق أداة System Information

  • من ضمن الأدوات التى يتيحها لك نظام التشغيل في كيفية معرفة مواصفات اللاب توب، هذه الأداة الجيدة والتى توفر لك العديد من التفاصيل الكافية لمعرفة امكانيات أي كمبيوتر متوفر لديك.
  • بعد تشغيل موجه الأوامر رن كما في الطريقة السابقة، اكتب هذا الأمر "msinfo32.exe"، ثم قم بالضغط على Enter.
  • ستظهر لك نافذة جديدة، من ناحية اليسار، اضغط على Components لمعرفة المواصفات الكاملة لجهازك.

كيفية معرفة مواصفات اللاب توب من run

برنامج معرفة مواصفات اللاب توب

  • إن كنت من محبى الإختصار والبعد عن أي تعقيدات، فيمكنك استعمال تطبيق CPU-Z المميز والذى يمنحك كل لتفاصيل التى تريد،ويمكنك من معرفة مواصفات الكمبيوتر و اللاب توب. لاحظ معى أن لهذا التطبيق نسخة موجودة على أجهزة الهاتف المحمول تؤدى نفس الغرض.
  • كل ما عليك فعله هو الذهاب إلي موقع تحميل البرنامج من هنا.
  • بعد التحميل والتثبيت، افتح البرنامج لترى أمامك على الشاشة معلومات وتفاصيل الكمبيوتر واللاب توب، شاهد الصورة أدناه.

برنامج معرفة مواصفات اللاب توب

كيف اعرف مواصفات جهازي اللاب توب والكمبيوتر

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذا المقال شرح كيفية معرفة مواصفات اللابتوب بنظام تشغيل ويندوز بخطوات بسيطة وبدون الدخول في الكثير من التفاصيل. إن كنت من محبى شروحات الفيديو فيمكنك مشاهدة الفيديو الموجود بالأسفل والذى يستعرض نفس الخطوات التى ذكرناها أعلاه.



تعليقات