Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

الطريقة الصحيحة لشراء لاب توب مستعمل

الطريقه الصحيحه لشراء لاب توب مستعمل
كيف يمكنك شراء لاب توب مستعمل؟ يذهب كثير من المستخدمين الى شراء أجهزة لاب توب مستعملة فى بعض الأحيان لكن تبقى المشكلة الكبرى التى تواجههم هى القدرة على التعرف على مواصفات وإمكانيات الجهاز الذى سيشترونه وهل هو سليم أو به بعض العيوب. لذا قبل ذهابك لشراء أي لاب توب مستعمل توجد بعض النصائح التى لابد من معرفتها قبل شراءك للجهاز للتتأكد من أن الجهاز يعمل بكفاءه ولا يوجد به أي مشاكل.


خطوات شراء لاب توب مستعمل

في هذا السياق، سنتناول خطوات شراء لابتوب مستعمل بطريقة ذكية ومستنيرة، حيث سنلقي نظرة على العوامل المهمة مثل حالة الجهاز، المواصفات الفنية، وتاريخ الاستخدام. سنستعرض الخطوات بشكل مفصل لضمان أن المشترين يحصلون على صفقة جيدة وجهاز يلبي احتياجاتهم بشكل فعّال.فى البدايه سنبدأ بإختبار الأشياء السهلة والظاهريه مثل الكيبورد أو لوحة المفاتيح. 

1- اختبار الكيبورد أو لوحة المفاتيح
من الأفضل أن لا تستخدم فى أختبارها أي برنامج كل ما عليك فعله هو فتح ملف وورد وتقوم بتجربة كل الأزرار هل هى تعمل أم لا وتلاحظ أيضًا الأزرار هل هى في مكانها ولا تحتاج ضغطة قوية لكى تكتب.أما اذا اردت أستخدام مواقع لتجربة أزرار لوحة المفاتيح فعليك بالدخول لهاذين الموقعين الرائعين فى تجربة لوحة المفاتيح.

مواقع لتجربة أزرار لوحة المفاتيح

2- تجربة كل مداخل و مخارج الجهاز
ثم تقوم بعد ذلك بتجربة كل مداخل و مخارج الجهاز مثل ال usb و ال VGA و ال DVD و أي مدخل أخر.
3- اختبار الكاميرا فى اللاب توب المستعمل بالنسبه للكاميرا أذهب لهذا الرابط وقم بتحميل اى برنامج وقم بتجربتها جيداً.
4- اختبار الشاشه فى اللاب توب المستعمل أما بالنسبة للشاشة فلابد من أن تتأكد من خلوها من أي بقع بيضاء أو أي نقط سوداء Dead-pixel من خلال على هذا الموقع وتقوم بعمل الأختبار الموجود به.

اختبار الكاميرا فى اللاب توب المستعمل
أضغط على start test وتتنقل ما بين الألوان الى أن تتأكد من أن الشاشة سليمه ولا يوجد بها مشاكل.

5- اختبار كارت الشاشة فى اللاب توب المستعمل بالنسبه الى كارت الشاشة الخارجى سواء AMD أو Nvidia فكل ما عليك فعله هو تحميل برنامج FurMark من هذا الرابط.
وتختار الجودة على حسب قوة الكارت ثم تقوم بالضغط على burn in - test واترك البرنامج حتى ينتهى من الأختبار.
اختبار كارت الشاشة فى اللاب توب المستعمل
لو لم يحدث للشاشة أي رعشة أو توقف للجهاز مرة واحدة أو انطفأ فجأه إن لم يحدث أية مشاكل فسيكون كارت الشاشه بحاله جيده.
برنامج FurMark لاختبار كارت الشاشه

6- اختبار المعالج "البروسيسور" فى اللاب توب المستعمل 
أما بالنسبه للبروسيسور تقوم بنفس البرنامج بالضغط على cpu burner وافتح ال task manager وتأكد من أن البروسيسور يستهلك 100% و إن لم يحدث للجهاز أي رعشة أو توقف للجهاز مرة واحدة أو انطفأ فجأه إن لم يحدث أية مشاكل فسيكون المعالج بحاله جيده.

اختبار المعالج "البروسيسور" فى اللاب توب المستعمل

7- اختبار الهارد فى اللاب توب المستعمل
أما بالنسبة للهارد فابتعد عن استخدام برنامج HD Sentinal لأن بعض التجار يقومون بالغش فيه ويجعل الهارد كأنه جديد.
من الأفضل تحميل هذا البرنامج وتقوم بعمل اختبار للهارد من خلاله الرابط.
وبعد تثبيته تقوم بتشغيله واضغط على Error Scan وثم Start لو ظهر اية نقاط حمراء فاعرف ان هذا الهارد به مشاكل.

اختبار الهارد فى اللاب توب المستعمل
إن كنت من محبى مشاهدة الفيديوهات فيمكنك مشاهدة هذا الفيديو المفصل لكيفية شراء لاب توب مستعمل.

طريقة شراء لاب توب العاب مستعمل

كانت هذه مجموعه من أهم النصائح والأدوات التى تمكنك من الحكم على جودة اللاب توب المستعمل قبل شرائه. في الختام، يمكن أن يكون شراء لابتوب الألعاب المستعمل خيارًا ذكيًا للعديد من الأشخاص الذين يبحثون عن تجربة لعب ممتازة بتكلفة أقل. باتباع الخطوات الصحيحة والاهتمام بعوامل مثل حالة الجهاز وأدائه، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بألعابهم المفضلة دون الحاجة إلى دفع ثمن باهظ.
يجب على المشترين أن يكونوا حذرين ويتحققوا من تاريخ الجهاز والمواصفات المتوفرة لضمان تلبية احتياجاتهم الخاصة. بفضل هذا النهج العاقل، يمكن للأفراد الحصول على جهاز لابتوب للألعاب بأسعار معقولة وبجودة تفي بتوقعاتهم، مما يمنحهم فرصة للمتعة بعالم الألعاب بشكل مريح واقتصادي.


تعليقات