Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة كتابة أرقام عربي وانجليزى فى صفحة ورد واحدة

طريقة كتابة أرقام عربي وانجليزى فى صفحة ورد واحدة

كيفية كتابة الارقام العربية والانجليزية في برنامج الوورد؟ يواجه مستخدمي برنامج مايكروسوفت وورد صعوبة كبيرة في كتابة الأرقام الانجليزية والعربية في الصفحة الواحدة للبرنامج، فمن الوارد التبديل أثناء الكتابة بين اللغة العربية باللغة الانجليزية. الطريقة سهلة وبسيطة جدًا، لذلك سوف نستعرض معكم اليوم في هذا الموضوع طريقة كتابة ارقام عربي وانجليزى فى ورقة ورد واحدة بالصور.

تحويل الأرقام من الإنجليزية للعربية في الورد

من المعروف أنه يوجد أكثر من إصدار من إصدارات ميكروسوفت الأوفيس Microsoft office، وقد تختلف الطريقة قليلًا من اصدار لأخر.

1- كل ما عليك فعله هو الضغط على علامة الاوفيس، ثم انقر على خيارات الورد Word Options. 

كتابة أرقام عربي وانجليزى فى صفحة ورد واحدة

ما إن كنت تستخدم نسخة حديثة من تطبيق الأوفيس مثل 2019 فستختلف الإعدادت قليلًا، حيث سوف تقوم بالنقر على مجلد "File ملف"

كتابة ارقام عربي وانجليزى فى ورقة ورد واحدة

ليتم فتح صفحة جديدة اختر منها خيار Options في الأسفل.

طريقة كتابة ارقام عربي وانجليزى فى ورقة ورد واحدة

2- الآن اضغط على خيار Advanced. ثم مرر للأسفل حتي تصل إلي تبويب "اظهار محتوي المستند Show document content"، ثم اضغط على القائمة المنسدلة الموجودة أمام خيار "عددي Numeral" واختر منها "Context" ثم انقر OK.

كتابة الأرقام باللغة العربية واللغة الانجليزية بنفس صفحة الوورد

أما بالنسبة لأوفيس 2003 فتختلف الخطوات المتبعة لطريقة تحويل الارقام من انجليزي الي عربي في الوورد بعض الشيء. فعليك بالضغط علي خيار أدوات Tools، ثم خيارات Options، ثم Complex Script ثم من Numeral نختار Context.

كتابة الأرقام باللغة العربية واللغة الانجليزية بنفس صفحة الوورد

في النهاية نكون قد استعرصنا معكم في هذا المقال البسيط شرح طريقة كتابة الارقام الانجليزية والعربية والتحويل بينهما في كل الصفحات الخاصة ببرنامج الورد. يمكنك من خلال هذه الطريقة كتابة رقم بالعربي عند التحويل للكتابة بلغة عربية Arabic والعكس للانجليزية English. تستطيع ايضًا مشاهدة هذا الفيديو والذي يشرح نفس خطوات الشرح الموجودة أعلاة ولكن بشيء من التفصيل.

اقرأ المزيد/ 

تعليقات