Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استخراج الصور من ملف وورد بدون برامج - 3 طرق

كيفية استخراج الصور من ملف وورد بدون برامج

كيفية استخراج الصور والنص والملفات المضمنة، يعتبر برنامج وورد واحدًا من أشهر برامج حزمة مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office على الإطلاق وأكثرها استخدامًا، لذلك فهو أكثر تطبيقات تحرير النصوص شهرة واستخادم في العالم، توجد تطبيقات أخري شبيهة به ولكن ليست في مستوي هذا البرنامج.

في كثير من الأحيان يصلك ملف وورد word به مجموعة من الصور، قد تحتاج إلي صورة من هذه الصور الموجودة بداخل الملف و تريد سحب هذه الصورة من داخله، للأسف لا توجد طريقة رسمية تسمح لك بذلك.
أما في هذا الموضوع اليوم سوف نقدم لكم كيفية استخراج الصور من ملف وورد بدون برامج بجودتها الاصلية، مع شرح ثلاثة طرق لفعل ذلك، في موضوع سابق قمنا بشرح كيفية استخراج الصور من ملفات pdf إلى jpg بسهولة.


استخراج الصور من ملف وورد دفعة واحدة

يمكنك بكل سهولة تحويل الصور الموجودة في الملفات المختلفة في الوورد إلي صور محفوظة لديك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبدون استخدام الإنترنت.

1- الطريقة الأولي لاستخراج الصور من ملف ورد Word

في بعض الأحيان تسمح بعض ملفات الوورد بحفظ صور معينة موجودة داخل الملف واستخراج هذه ، فكل ما عليك فعله هو اختر الصورة المطلوبة ثم اضغط على زر الفأرة "الماوس" الأيمن، ثم انقر على خيار "حفظ كصورة"، هذه الطريقة سهلة جدًا ويمكنك فعلها وبدون برامج مجاناً.

استخراج الصور من ملف وورد دفعة واحدة

ولكن للأسف لا يتوفر هذا الخيار في جميع الملفات الأخري لذلك سنتجه للطريقة الثانية.

2- حفظ ملف وورد كصفحة ويب

قم بفتح مستند الورد المطلوب الحصول منه على صور معينة، ثم احفظ هذا المستند بصيغة الويب، فعند حفظ المستند بالطريقة المعروفة، انقر على خيار حفظ كنوع ثم اختر صيغة "Web Page html".

حفظ ملف وورد كصفحة ويب

اذهب إلي مجلد الحفظ سوف تجد مجلد به كل صورك المحفوظة.

3- تحويل DOCX إلى ZIP

كل ما عليك عمله هو تغيير صيغة ملف الورد صيغة الـ zip، حيث تقوم بتغيير امتداد ملف ورد الـ doc الي zip ثم تقوم بتشغيله باستخدام برنامج فك الضغط، وبمجرد تغيير الصيغة والضغط موافقة سيتعرف الويندوز علي ان الملف أصبح مضغوط.
عند فتح المف المضغوط، اضغط علي كلمة Word، ثم Media، ستجد كل الصور المطلوبه بداخله.

طريقة استخراج صورة من ملف ورد

طريقة استخراج صورة من ملف ورد

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذه المقالة افضل ثلاثة طرق مختلفة تمكنك من استخراج الصور من ملف وورد بدون برامج وبشكل مجاني وبجودة عالية، يمكنك أيضًا تطبيق هذه الطريقة على برامج الأوفيس الأخري مثل اكسل excel أو بوربوينت powerpoint على جهازك، كما تستطيع مشاهدة الفيديو الموجود بالأسفل والذي يشرح نفس الخطوات الموجودة بالأعلي.


تعليقات