Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو بواسطة بور بوينت PowerPoint

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو بواسطة بور بوينت PowerPoint

هل يمكن تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو عن طريق powerpoint البوربوينت؟ بعتبر برنامج بوربوينت واحد من أشهر برامج إنشاء وتقديم العروض أو الشرائح التقديمية المرئية البسيطة، بالطبع البرنامج تابع لحزمة مايكروسوفت أوفيس الشهيرة microsoft office. يتمتع تطبيق باوربوينت بالكثير من المميزات الهامة، أهما بالطبع عمل عرض تقديمي أو تعليمي لشرح أو توضيح شيء ما.

من ضمن مميزات بوربوينت والتى لا يعلم عنها الكثير، أنه يمكنك تصوير الشاشة Screen recording الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بجودة عالية كما لو أنه برنامج متخصص في ذلك. اليوم في هذه الموضوع سوف نستعرض معكم طريقة تسجيل شاشة الحاسوب باستخدام بور بوينت بطريقة سهلة، فتابع معنا الشرح.

كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو بواسطة powerpoint

أداة تسجيل الشاشة فيديو الموجودة بالبرنامج، أداة رائعة جدًا وخفيفة وسهلة الإستخدام، كما تستطيع من خلالها تسجيل الصوت الخارج من الجهاز مع إمكانية تحديد جزء معين من الشاشه لتصويره فقط، أيضًا تتيح لك هذه الخاصية بعض الأدوات التى تمكنك من تعديل وتحرير الفيديو المصور، كما ويمكنك استخراج هذا المقطع المصور على هيئة ملف mp4 بسهولة تامة وبدون مشاكل.
ملحوظة أخيرة: وهي أن هذه الاداة يختلف مكان وجودها في إصدارات الاوفيس الحديثة عن القديمة.

خطوات تصوير سطح المكتب فيديو بالبوربوينت للكمبيوتر

افتح برنامج Power Point بوربوينت، ثم ابدأ في إنشاء عرض تقديمي جديد.

في النسخ الحديثة من برنامج الاوفيس، ستجد خيار "Record تسجيل" في القائمة العلوية مثل إصدار أوفيس 2019، أما النسخ القديمة، فعليك بالضغط على تبويب إدراج Insert من الشريط العلوي، ثم اضغط على زر Screen Recording الموجود بداخل قسم Media فى ناحية اليمين.

كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو بواسطة powerpoint

  • سيقوم الباوربوينت بعرض شاشة جهاز الكمبيوتر، مع وجود عدد من الخيارات فى أعلى منتصف الشاشة.
  • مثل خيار إخفاء أو ظهار مؤشر الماوس في الفيديو أثناء عملية التسجيل.
  • أيضًا تستتطيع تعطيل تسجيل الصوت سواء الصوت الداخلي أوصوت الميكروفون، كذلك تستطيع تحديد مصدر تسجيل صوت المقاطع.
  • عند النقر على خيار Select Area، اسحب مؤشر الفأرة لتحديد المساحة التى تريد تسجيلها من الشاشة.

تصوير سطح المكتب فيديو بالبوربوينت للكمبيوتر

  • الآن بعد الانتهاء من التعديلات التى تريد، قم بالنقر على خيار التسجيل، ستجد أن برنامج PowerPoint قد بدأ في عمل عد تنازلي من 3 إلى 1، ثم بدء تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو بواسطة powerpoint البوربوينت.
  • إذا اردت ايقاف التصوير مؤقتًا فقم بالنقر على Pause من لوحة المفاتيح.
  • أما إذا اردت إيقاف التسجيل نهائيًا فعليك بالضغط فوق ثلاثة مفاتيح معًا، وهم مفتاح Win + مفتاح Shift + حرف Q.

كيفية تسجيل فيديو في البوربوينت powerpoint

  • الآن سيقوم برنامج PowerPoint البوربوينت بعرض الفيديو المصور.
  • يوجد عدة خيارات تمكنك من التعديل على مقاطع الفيديو المصورة، فقط انقر بزر الفأرة الايمن لتخرج لك أدوات التعديل، كما ويمكنك حفظ هذا المقطع من خلال النقر على خيار Save Media as، وتكون صيغة اللمقاطع المستخرجة، ام بي 4.

كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو بواسطة powerpoint

كيفية تسجيل فيديو في البوربوينت powerpoint

في النهاية نكون قد استعراضنا معكم شرح كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو بواسطة powerpoint بدون برامج للويندوز أخرى وبطريقة مجانية تغنيك عن البرامج المدفوعة التى يتم استخدامها لتصوير الشاشة، في الأسفل ستجد مقطع فيديو يشرح بالتفصيل جميع الخطوات الموجودة أعلاه لمزيد من التوضيح.

تعليقات