Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

استعادة الرسائل المحذوفة من تطبيق iMessages في الايفون

استعادة الرسائل المحذوفة من تطبيق iMessages في الايفون

كيف يُمكنك استرداد الرسائل النصية sms من برنامج i Messages على جهاز الايفون الخاص بك؟ فى بعض الأحيان قد تقوم عن طريق الخطأ بحذف بعض رسائل تطبيق imessage الموجود علي هواتف ايفون iphone وتريد استعادة هذه الرسائل الهامة مرة أخري. لحسن الحظ يوجد أكثر من طريقة تستطيع استخدامها لاستعادة الرسائل النصية المحذوفة على أجهزة apple. لذلك سوف نستعرض معكم اليوم في هذا الموضوع أكثر من طريقة يمكن استعمالها في استرجاع الرسائل النصية المحذوفة في هاتف آيفون.

كيفية استخدام تطبيق iMessages لاستعادة الرسائل المحذوفة للايفون

يوفر تطبيق iMessages خيار يُمكنك من استعادة الرسائل النصية المحذوفة منه في مدة لا تتجاوز شهر واحد من حذفه هذه الرسائل من على أجهزة الآيفون والتي تعمل بنظام تشغيل iOS 16.تابع الخطوات الموجودة أدناه:
  1. افتح تطبيق الرسائل iMessages.
  2. قم بالنقر فوق زر (تحرير Edit) الموجود في أعلي يسار التطبيق.
  3. اضغط على خيار (عرض المحذوفة مؤخرًا Show Recently Deleted).
  4. في الغالب ستجد قائمة بها كل الرسائل المحذوفة والتى تكون متاحة للاسترجاع مرة ثانية، وبالطبع يمكنك استعادة جميع الرسائل الموجودة أو بعضها.
كيفية استخدام تطبيق iMessages لاستعادة الرسائل المحذوفة للايفون

استخدام iCloud في استعادة رسائل الايفون المحذوفة من برنامج imessage

في الغالب تستطيع استرجاع هذه الرسائل ذلك في حالة كان هاتفك الايفون التابع لك متصل بخدمة النسخ الاحتياطي في آي كلاود وفي حالة وجود نسخة احتياطية تم عملها قبل عملية الحذف، ولفعل ذلك تابع الخطوات التالية

1- افتح (الإعدادات Settings) واضغط على اسمك الظاهر الموجود في الأعلي.
2- حدد خيار الـ iCloud، ثم تأكد من تشغيل خيار (الرسائل Messages).
3- انقر علي iCloud Backup، وتأكد من أن هاتفك الايفون قد قام بعمل نسخ احتياطي للبيانات في فترة قريبة.

استخدام iCloud في استعادة رسائل الايفون المحذوفة من برنامج imessage

4- بعد ذلك عد مرة أخرى لقائمة التطبيقات في شاشة الإعدادات، ثم قم بتحديد الخيار (عام General)، الآن أذهب للأسفل وحدد علي الخيار (إعادة تعيين Reset) أو خيار (نقل أو إعادة تعيين آيفون Transfer or Reset iPhone) وذلك علي حسب إصدار iOS المتاح عندك.
5- عليك الآن بالضغط على خيار (محو جميع المحتويات والإعدادات Erase All Content and Settings)، ثم وافق علي رسالة التأكيد التي ستظهر أمامك.
6- بالطبع سيأخذ الهاتف بضع دقائق لإعادة ضبط المصنع. بعد ذلك، وعند الوصول لشاشة (التطبيقات والبيانات Apps & Data)، انقر فوق خيار Restore from iCloud Backup.

كيفية استعادة الرسائل المحذوفة من آيفون بدون برامج

7- الخطوة الأخيرة هي تسجيل الدخول علي حسابك في الآي كلود فقط، ثم اختر النسخة الاحتياطية قبل حذف الرسائل النصية التي تريد استردادها.

الطريقة الثالثة وهي باستخدام تطبيق iTunes أو تطبيق Finder لإعادة الرسائل النصية القصيرة المحذوفه.

كيفية استعادة الرسائل المحذوفة من آيفون بدون برامج

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم شرح كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة في غضون شهر واحد من حذفها من تطبيق iMessages علي جهاز الايفون iphone بطريقة سهلة وبسيطة وبعيدًا عن استعمال أية برامج خارجية قد تضر الجهاز أو تسرق بياناتك الشخصية وتتجسس عليك.

تعليقات