Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تغيير الماك ادرس للكمبيوتر ويندوز 11

كيفية تغيير الماك ادرس للكمبيوتر ويندوز 11
عنوان MAC Address "Media Access Control" أو العنوان الفيزيائي للشبكة هو رقم مُعرف فريد يُعطى لجهاز الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة أو أي جهاز يتصل بشبكة الانترنت. ويتكون العنوان الفيزيائي للشبكة من سلسلة من الأرقام والحروف ويتم تعيينه بشكل فريد من قِبل مُصنع الجهاز بحيث يشبه بصمة الإصبع بالنسبة للبشر. ويُستخدم الماك ادرس في العديد من الاستخدامات مثل تحديد الأجهزة على الشبكة وإرسال البيانات بينها، والتحقق من أمان الشبكة وتنظيم الوصول إليها. 
يمكن العثور على عنوان MAC في جهاز كمبيوتر ويندوز عن طريق فتح "موجه الأوامر" Command Prompt وكتابة الأمر "getmac" والضغط على زر "إدخال" Enter. ستظهر قائمة بجميع بطاقات الشبكة في الجهاز وعناوين MAC المرتبطة بها. ومن المعروف أنه يُمكنك وبكل سهولة تغير عنوان الماك ادريس لجهاز الحاسوب الخاص بك من غير استخدام تطبيقات خارجية.

تغيير الماك ادرس MAC Address ويندوز 11 بدون برامج

توجد عدة طرق تستخدم في ذلك فيمكنك استخدام برنامج تغيير الماك ادرس للكمبيوتر technitium ولكن أنا أفضل الطريقة اليدوية عن استعمل أي تطبيقات أخري، كما تستطيع ايتخدام موجه الأوامر cmd وكتابة بعض الأوامر، ولكن هذه الطريقة معقدة بعض الشيء وتحتاج للكثير من الخبرة. كما ويوجد طريقة باستخدام الريجيستري عن طريق الضغط علي زر الويندوز مع حرف الـ R وكتابة regedit والتعديل في مفاتيح الرجستري المختلفة. الطريقة الأخيرة والتى سنشرحها وهي الأفضل والأسهل نقوم بها يدويًا ولا نستخدم بها أية أدوات أخري

خطوات تغير الماك ادرس للويندوز 11 

قم بكتابة “Device Manager” في مربع البحث، ثم اضغط علي خيار “Device Manager”.

تغيير ماك ادرس MAC Address ويندوز 11 بدون برامج

قم بتوسعة خيار "Network Adabters"، ثم بزر الفأرة "الماوس" الأيمن انقر على كارت الشبكة الذي تريد تغييره، ثم اختر "Properties".

كيفية تغيير الماك أدرس للكمبيوتر ويندوز 11 مجانا

ستخرج لك نافذة جديدة اضغط علي “Advanced”، من تحت قائمة "Property"، ابحث عن خيار عنوان الشبكة “Network Address”.
لاحظ معي أن هذا الخيار قد لا يظهر عند البعض بسبب أن كرن اللان لا يدعم هذه الخاصية، كما تستطيع عمل هذه الخطوات علي كرت الوايرلس ايضًا.
قم بتفعيل خيار “Value”، واكتب عنوان الماك الجديد دون كتابة اية فواصل أو ترك أي مسافات بين الأحرف والأرقام، ثم اضغط على “OK”، قد يطلب منك عمل ريستاؤت للجهاز.

تغيير ماك ادرس الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 11

طريقة تغيير الماك أدرس للكمبيوتر ويندوز 11

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذا المقال شرح تغيير ماك ادرس الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 11 بسهولة تامة، في بعض الأحيان لا تنجح هذه الطريقة لذلك سوف نحتاج إلى برنامج خارجي لتغيير عنوان الماك أدريس. في الأسفل ستجد فيديو يستعرض معكم الخطوات التى تم ذكرها في الأعلي بصورة عملية للمزيد من التوضيح.



تعليقات