أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

كيفية معرفة مواصفات الكمبيوتر ويندوز 11 مجانا

كيفية معرفة مواصفات الكمبيوتر ويندوز 11 مجانا

كيف يمكنك معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويندوز 11؟ مع تقدم التكنولوجيا، أصبح فهم مواصفات جهاز الكمبيوتر ضروريًا لضمان تجربة استخدام فعالة. يعد نظام التشغيل Windows 11 واحد من أفضل أنظمة التشغيلالتى تتيح للمستخدمين الاستفادة الكاملة من إمكانيات أجهزتهم. لمعرفة مواصفات الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11، يمكن الوصول إلى معلومات النظام والعثور على تفاصيل حول المعالج، وحجم الذاكرة، ونوع النظام. تلك المعلومات تسهم في فهم أداء الجهاز والتأكد من قدرته على تشغيل التطبيقات والألعاب الحديثة. في هذا السياق، يعد فحص مواصفات الكمبيوتر أمرًا حيويًا لتحسين الأداء وضمان توافقه مع متطلبات التطبيقات الحديثة. لذلك سوف نستعرض معكم اليوم في هذا الموضوع أفضل طريقة لمعرفة مواصفات الكمبيوتر أو معرفة المواصفات الكاملة لجهاز اللاب توب.

معرفة مواصفات الكمبيوتر ويندوز 11 بدون برامج

سوف نستعرض معكم أربع طرق سهلة وبسيطة للحصول على جميع مواصفات أي كمبيوتر أو لاب توب يعمل بنظام الويندوز 11 من مايكروسوفت ببساطة وبدون الدخول في متاهات تقنية معقدة:

1- معرفة مواصفات الكمبيوتر الشخصي عن طريق أمر get-computerinfo

قم بالضغط على زر ابدأ Start بزر الفأرة الأيمن "كليك يمين".

معرفة مواصفات الكمبيوتر ويندوز 11 بدون برامج

ستخرج لك نافذة منبثقة، اختر منها Terminal (Admin).
ستفتح لك نافذة الـ CMD أو الـ Terminal اكتب بها أمر [get-computerinfo] ثم اضغط انتر Enter.
يتجد كل مواصفات جهازك موجودة أمامك، ولكن يعيب هذه الطريقة أنها غير مرتبة ولن تصل للمواصفات بسهولة.

معرفة مواصفات الكمبيوتر الشخصي عن طريق أمر get-computerinfo

الطريقة الثانية: أداة DirectX Diagnostic Tool

تعتبر أداة DirectX Diagnostic Tool واحدة من الأدوات السرية في نظام ويندوز 11 Windows والتي تمكنك من الكشف عن مواصفات هامة في اللابتوب والكمبيوتر بالتفصيل، خاصة فيما يتعلق بمعرفة نوع المعالج هل هو انتل أو AMD ومواصفات الشاشة وكم بوصة هي وبطاقة الرسومات. توفر هذه الأداة معلومات شاملة حول كرت الشاشة وكذلك موديل الحاسوب أيضًا إصدار البيوس وحجم الذاكرة العشوائية (RAM) كم جيجا وموديل اللوحة الأم وغيرها.
لتشغيل الأداة، كل ما عليك فعله هو فتح نافذة "Run" (بالنقر على Win + R) وكتابة الأمر [dxdiag.exe].

معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويندوز 11

ثم انقر انتر، ستجد أمامك كل المواصفات الخاصة بجهازك

طريقة معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر ويندوز 11

الطريقة الثالثة من خلال برنامج Speccy

هذا البرنامج هو المفضل لدي لأنه ببساطة يساعدك في معرفة مواصفات وتفاصيل جهاز الكمبيوتر لديك بكل سهولة. حجم هذا التطبيق 2 ميجابايت فقط، كل ما عليك فعله هو تثبيت هذه الأداة، ثم فتحها. ستجد كل المواصفات التي تحتاج متوفرة أمامك ومرتبة بطريقة سهلة الوصول وكل قسم مخصص لشيء معين. كما أن هذا التكبيق يدعم كل نسخ الويندوز بشكل جيد.

طريقة  معرفة مواصفات جهازك

الطريقة الرابعة لمعرفة مواصفات الكمبيوتر: تطبيق الإعدادات (Settings)

يكفي فتح التطبيق عبر الضغط على مفتاحي Win + حرف I معًا، ثم الانتقال إلى قسم "System" ومن ثم "About" للتحقق من معلومات هامة حول جهازك. يمكنك هنا التحقق من الرقم التعريفي للجهاز ونوع المعالج وحجم الذاكرة العشوائية ونوع النظام (32 بت أو 64 بت) ومعمارية المعالج.
بالإضافة إلى ذلك، في قسم "Device Specifications"، ستجد قسمًا آخر بعنوان "Windows Specifications" يحتوي على معلومات حول نسخة الويندوز، مثل رقم الإصدار والبنية وتاريخ التثبيت. يوجد أيضًا زر "Copy" الذي يتيح لك نسخ جميع هذه المعلومات بتنسيق معين، مما يتيح لك مشاركتها بسهولة مع الآخرين.

معرفة مواصفات اللاب توب ويندوز 11

معرفة مواصفات اللاب توب ويندوز 11

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذا الموضوع شرح طريقة  معرفة مواصفات جهازك الذى يعمل على نظام التشغيل ويندوز 11 باستخدام أربع طرق مختلفة. تستطيع ايضًا استعمال اداة System Information عن طريق كتابة أمر [msinfo32] في مربع run والضغط  على انترEnter.

محمد بدر
محمد بدر
تعليقات