Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة الصوت في ويندوز 10


حل مشكلة الصوت في ويندوز 10
فى بعض الأحيان يعانى مستخدمى الويندوز وخصوصًا ويندوز 10 من مشكلة توقف الصوت على الجهاز وعدم القدره على الإستماع الى أى شئ، وتعتبر مشكلة إختفاء الصوت في نظام ويندوز 10 أمر مزعج لدرجه كبيره.لذا سوف نقدم لكم فى هذه التدوينه ثلاث حلول مقترحه لتتمكن من حل مشكلة الصوت في ويندوز 10.

كيفية حل مشكلة الصوت في ويندوز 10

في بعض الأحيان، يواجه مستخدمو نظام التشغيل الويندوز، وبشكل خاص ويندوز Windows 10، مشكلة مزعجة تتعلق بتوقف الصوت على الجهاز، مما يعرقل إمكانية الاستماع إلى أي صوت عبر النظام. يُعتبر اختفاء الصوت في Windows 10 أمرًا يسبب إزعاجًا كبيرًا ويمكن أن يؤثر سلبًا على تجربة المستخدم. لحسن الحظ، هناك ثلاث حلول مقترحة يمكن تجربتها لتقديم حلاً لهذه المشكلة المزعجة.وقبل البدء فى استعراض الحلول الممكنه لطريقة إصلاح مشاكل الصوت في ويندوز يجب التأكد من تثبيت أخر التحديثات الخاصه بجهازك.

خطوات حل مشكلة إختفاء الصوت في نظام ويندوز 10

الطريقه الأولى: سنستخدمها لحل مشكلة إختفاء الصوت في نظام ويندوز 10 أذهب الى الأعدادات Setting ثم اضغط على كلمة Privacy.

حل مشكلة انخفاض الصوت في ويندوز 10
ثم أذهب إلى Microphone ثم اضغط على كلمة Change ستظهر لك نافذه منبثقه قم بتفعيل الخيار الموجود بداخلها كما هو موجود فى الصوره الموجوده بالأسفل، إن لم تحل المشكله توجه للطريقه الثانيه.
حل مشكلة الصوت في ويندوز 10
الطريقه الثانية: أذهب الى الأعدادات Setting ثم اضغط على كلمة System.
مشكلة توقف الصوت في نظام ويندوز 10
ثم أذهب إلى Sound ثم اضغط على Choose your output device ستظهر لك نافذه منبثقه بها خيارين اختر الخيار الأول Speakers كما هو موضح فى الصورة أدناه، إن لم تحل المشكله توجه للطريقه الثالثه.
مشكلة توقف الصوت في نظام ويندوز 10

الطريقه الثالثة حذف تعريفات الصوت فى ويندوز 10: اضغط على مربع البحث الموجود أسفل يسار الشاشه ثم ابحث عن Device Manager.
مشكلة إختفاء الصوت في نظام ويندوز 10
بعد ذلك اضغط على خيار Audio inputand output وتأتى الى خيار Speakers وانقر عليه بزر الفأره الأيمن، ستخرج لك نافذه جديده اضغط على Uninstall device ثم قم بعمل إعادة تشغيل للجهاز، كما موضح فى الصوره أدناه.
كيفية حل مشاكل الصوت في ويندوز 10
من المفترض بعد عمل هذه الطرق الثلاث أو أحداها أن تحل مشكلة توقف الصوت فى ويندوز 10 الخاص بك، من المفضل البحث عن تعريفات الصوت الخاصه بجهازك وتثبيتها عليه.

إن كنت من محبى مشاهدة شروح الفيديوهات يمكنك مشاهدة هذا الفيديو القصير والذى يتناول حل مشكلة الصوت في ويندوز 10

طريقة حل مشكلة الصوت في ويندوز 10

توجد عدة أسباب يمكن أن تتسبب في مشكلات الصوت في نظام التشغيل Windows 10، ولذا يمكنك اتباع الخطوات التالية لحل المشكلة:
  • تحقق من توصيل السماعات أو السماعة: تأكد من أن السماعات أو السماعة موصولة بشكل صحيح في مأخذ الصوت الخاص بجهاز الكمبيوتر.
  • فحص مستوى الصوت: انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة الصوت في شريط المهام واختر "فتح مixer" للتحقق من مستوى الصوت لكل تطبيق.
تحديث تعريفات الصوت: انقر بزر الماوس الأيمن على "ابدأ" ثم اختر "مدير الأجهزة".
ابحث عن "بطاقة الصوت والفيديو والألعاب" وقم بتحديث تعريف الصوت الخاص بك بالنقر بزر الماوس الأيمن واختيار "تحديث برنامج التشغيل".
إعادة تشغيل خدمات الصوت: افتح "Run" بالضغط على Win + R ثم اكتب services.msc واضغط "Enter".
ابحث عن "Windows Audio" و"Windows Audio Endpoint Builder".
انقر بزر الماوس الأيمن على كل واحدة واختر "إعادة تشغيل".
تحديث نظام التشغيل: تأكد من أن نظام التشغيل Windows 10 لديك يتم تشغيله بآخر التحديثات.
انقر بزر الماوس الأيمن على "ابدأ" ثم اختر "إعدادات" وانتقل إلى "تحديث وأمان"، ثم اختر "التحديثات الاختيارية" وقم بتثبيت أي تحديثات متاحة.
استعادة نقطة النظام: إذا كنت قد قمت بتثبيت برنامج أو تعريف جديد قبل حدوث المشكلة، يمكنك محاولة استعادة النظام إلى نقطة زمنية سابقة.
تحديث BIOS: تحديث BIOS قد يساعد في حل مشاكل الصوت. يجب أن تكون حذرًا عند تحديث BIOS، وقد يكون من الأفضل الحصول على المساعدة من فني متخصص.
بعد اتباع هذه الخطوات، إذا استمرت مشكلة الصوت، قد تحتاج إلى النظر في تحديث تعريفات بطاقة الصوت بشكل يدوي أو الاتصال بالدعم الفني للحصول على مساعدة إضافية.


تعليقات