Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة المايك لا يعمل في ويندوز 10

حل مشاكل الميكروفون المايك

فى كثير من الأحيان وعند البدء فى استخدام أى برنامج من برامج المحادثات الصوتيه على الكمبيوتر أو حتى عند البدء فى تشغيل المحادثه الصوتيه فى لعبه مثل ببجى موبايل مثلاً، تجد أن الميكروفون "المايك" لا يعمل ولا يسمع أحد صوتك.
فى هذه التدوينه سوف أقوم بتوضيح وشرح حلول لكيفية حل مشكلة المايك لا يعمل ويندوز 10، وسوف نشرح أكثر من طريقه لتشغيل المايك بدون أى مشاكل، وسوف نستعرض أيضًا بعض الخطوات الأخرى مثل إزالة التشويش أو الضوضاء الموجوده فى الصوت بدون استخدام أى برامج، وكذلك طريقة رفع الصوت لأعلى درجه ممكنه.


طريقة حل مشكله المايك لا يعمل ويندوز 10

فى البداية سوف نشرح طريقتين لكيفية تشغيل المايك فى ويندوز 10، الطريقتين يكملان بعضهما البعض أى يجب عليك تطبيق الطريقتين ولكن في البداية يجب أن نتأكد من عدم وجود عامل خارجي يؤثر على عمل الميكروفون. لذا سوف نتأكد من بعض الاحتياطات الواجب عملها قبل البدء في خطوات الإصلاح.

فحص الميكروفون في ويندوز 10

  1. تحديث برامج تشغيل الصوت بكل سهولة: في حال مواجهة أي مشكلة صوتية على جهاز الكمبيوتر، يُنصح بزيارة موقع الشركة المصنعة لتنزيل أحدث إصدارات برامج تشغيل الصوت. يُوفر هذا التحديث الأخير حلاً للمشاكل الصوتية ويعزز أداء الصوت على الأجهزة، كما ينصح بتحميل وتثبيت أحدث وحدة تحكم USB في حال استخدام ميكروفون USB لحل أية مشاكل محتملة في ويندوز 10.
  2. فحص الصلات الخارجية للميكروفون: عندما يواجه المستخدم مشكلة في عمل الميكروفون، يجب التحقق من توصيله بالكمبيوتر بطريقة صحيحة وآمنة. يمكن تحقيق ذلك من خلال فصل كبل الصوت الراجع من الهاتف أو التوصيلة USB، وإعادة توصيله بالجهاز بعد ذلك. يجب التأكد من أن التوصيل كاملاً وآمناً، ثم البحث عن علامة الـMicrophone للتأكد من توفر الاتصال الصحيح.
  3. التأكد من صلاحيات الميكروفون: يوجد خيار في ويندوز 10 يمكنك من التحكم في صلاحية التطبيقات في استخدام الميكروفون أو الكاميرا أو الموقع الجغرافي. فيجب عليك التأكد من أن البرنامج الذى تستخدمه له أذن أو صلاحية استخدام المايك.

خطوات حل مشكلة المايك فى ويندوز 10

أولًا كل ماعليك فعله هو التوجه إلى البحث الموجود فى أسفل يسار الشاشه ثم البحث عن كلمة Device manager كما هو موضح فى الصوره الموجوده بالأسفل ثم الضغط عليها.
مشكله المايك لا يعمل
قم بالبحث عن Audio inputs and outputs ثم اضغط على السهم الجانبى الموجود فى يسار الكلمه، ستجد مجموعه من التعريفات المختلفه كل ما يهمنا هو تعريف المايك، سواء كان المايك الذى تستخدمه أحترافى مثل مايك بويا مثلًا ستجد أسمه ظاهر أماماك، أو كنت تستخدم سماعات الهيدفون العاديه.
كل ما عليك فعله هو الضغط بزر الفأره الأيمن على أسم المايك ثم اضغط على Enable لتفعيل المايك، شاهد الصوره الموجوده بالأسفل.
حل مشكله المايك لا يعمل ويندوز 10
ثانيًا: نأتى إلى الطريقه الثانيه والتى كما قلنا سابقًا أنها تُكمل الطريقه الأولى، فى البدايه توجه إلى أيقونة الصوت الموجوده فى أسفل يمين الشاشه، اضغط عليها بزر الفأره الأيمن "كليك يمين"، ستظهر لك نافذه جديده اضغط على كلمة Sound.
حل مشكلة المايك في ويندوز 10
ستظهر لك نافذه جديده اضغط على كليك يمين رمز المايك الموجود بها ثم اختر كلمة Enable لتفعيل المايك وتشغيله ثم اضغط Ok فى النهايه لحفظ التعديلات التى قمت بها، انظر للصوره الموجوده بالأسفل.
مشكلة عدم تشغيل الميكروفون في ويندوز 10

طريقة رفع صوت المايك في ويندوز 10

من خلال نفس النافذه السابقه اضغط ضغطتين "دبل كليك" على خيار المايك، ستظهر لك نافذه جديده أذهب إلى تبويب Levels، ثم قم بتعلية الصوت لأعلى درجه ممكنه وهى 100.
رفع صوت المايك في ويندوز 10

كيفية إزالة الضوضاء من المايك ويندوز 10

من نفس النافذه الموجود صورتها بالأعلى، اختر الخيار الثانى المسمى Microphone Boost واجعله عند قيمة 10 وذلك لمنع الضوضاء من المايك. يجب أن تعلم أن هذه الطريقه تساعد على تقليل الضوضاء المحيطه بالمايك وتحسين الصوت بدرجه جيده.

حل مشكله الميكروفون لا يعمل فى ويندوز 10

فى النهايه نكون قد استعرضنا معكم حل مشكله المايك في ويندوز 10، وكذلك طريقة رفع صوت المايك في ويندوز 10، وفى النهايه طريقة إزالة الضوضاء من المايك ويندوز 10. في بعض الأحيان، تحتوي بعض أجهزة الميكروفون على أزرار مخصصة لكتم الصوت أو تشغيله مرة أخرى. لذا، يُرجى التحقق من وضعية هذا "الزر" للتأكد من أنه في وضع التشغيل وليس في وضع الكتم. يمكن ذلك عن طريق التحقق من وجود أي مفتاح أو زر في جهاز الميكروفون وضبطه بحيث يكون جاهزًا للتسجيل بدون مشاكل.

تعليقات