Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

بوت تحويل الصورة الى نص

بوت تحويل الصورة الى نص
ما هو بوت تحويل الصور الى نص؟ يعمل هذا البوت علي تحويل النص الموجود على الصورة الى كلام مكتوب، حيث أنه من الوارد جدًا وجود ملصق أو صورة ما مكتوب عليها بعض البيانات أو الكلمات التى تحتاجها فى أي شئ وتريد استخراجها، ولكي تعرف كيفية عمل ذلك يوجد الكثير من الطرق التى تستطيع من خلالها فعل هذا الأمر أو حتى تطبيقات مخصصة او موقع لذلك.
يعيب هذه الطرق أنها لا تدعم اللغة العربية بشكل كافي، حيث توجد الكثير من الأخطاء التى تظهر بعد تحويل الصوره الى كلام مكتوب، وبالطبع تدعم اللغات الأخرى مثل اللغه الإنجليزية بطريقة جيده، بالطبع يجب توفر اتصال الإنترنت.
أما في هذا الموضوع سوف نشرح طريقة سهلة وبسيطة لإستخراج أي نص موجود في صورة، وتدعم اللغة العربية جيدًا.


تحويل الصور الى نص عن طريق التليجرام للكمبيوتر

في البدايه سوف نستخدم فى الشرح برنامج تليقرام الذى يعمل علي الكمبيوترعلى نظام ويندوز windows، يمكنك تحميل البرنامج من هذا الرابط ومن خلال موقع التطبيق الرسمي أو من أى موقع آخر، بعد ذلك قم بتثبيته على الجهاز الخاص بك بالطريقة المعروفة، ثم ابدأ في تشغيل تطبيق تليغرام، ثم قم بتفعيل التطبيق عن طريق وضع رقم الهاتف الخاص بك، ثم وضع الكود المرسل لك على الهاتف فى الخانه الخاصه بذلك لكي تقوم بتفعيل البرنامج.

طريقة تحويل الصوره الى نص

الآن اضغط على رابط البوت bot الموجود فى اسفل هذا الموضوع والذى سوف يستخدم فى استخرج النصوص من صورة ما، ستظهر لك رسالة تطلب منك التوجه إلي ألبوت على التليقرام، وافق على هذا ليتم تحويلك لصفحة هذا البوت .
طريقة تحويل الصوره الى نص
ثم اضغط على الانضمام فى هذه القناة، اضغط على رمز الدبوس الموجود فى الأسفل للبدء فى إضافة صوره ما، ثم حدد الصوره المطلوبة وسيبدأ رفعها مباشرة بحيث يبدأ بتحويل الكلمات.
بوت تحويل الصور الى نص convert image to text ocr
بعد فترة بسيطة أو ثواني معدودة سوف تجد النص الموجود على الصوره قد ظهر أمامك، تستطيع بعد ذلك نسخ هذا الكلام على ملف وورد word مكتوب او استخدامه كيفما تشاء.
تحويل الصور الى نص عن طريق التليجرام للكمبيوتر
من الوارد جدًا وجود بعض الأخطاء البسيطة خصوصًا فى النص المستخرج من اللغه العربيه.

بوت تحويل الصور الى نص convert image to text ocr

في النهاية كانت هذا شرح طريقه لتحويل الصور الى نصوص مكتوبة convert image to text ocr عن طريق استخدام بوت موجود فى التليجرام ، الطريقة سهلة جداَ وفعالة خصوصًا للأشخاص الذين يبحثون عن مثل هذه البرامج التى تدعم اللغة العربية. يدعم هذا البرنامج معظم الصور خصوصاً ذات امتداد jpg ، كذلك يمكن استخدامها مع ملفات الـ pdf بعد استخراج الصور منه.

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو والذى يشرح نفس الخطوات الموجودة في الأعلي.

تعليقات