Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحويل راوتر وي الى اكسيس بوينت Access Point

كيفية تحويل راوتر وي الى اكسيس بوينت Access Point

هل من الممكن تحويل راوتر we الى access point، نعم يمكن عمل ذلك بسهولة تامة، حيث تقوم شركة المصرية للاتصالات وي WE أو تي اي داتا Te Data سابقًا، بإعطاء المشتركين جهاز روتر عند الاشتراك في خدمة الانترنت الخاصة بها، تختلف هذه الأجهزة من شركة لأخري، فيوجد أجهزة تابعة لشركة هواوي huawei أو شركة Zte و TP LINK تى بى لينك.
في هذا الموضوع سنقدم لكم اليوم خطوات سهلة وبسيطة تشرح لكم الطريقة المناسبة لتحويل الراوتر القديم الخاص بك الي اكسس بوينت "مقوي إشارة" يستخدم في تقوية شبكة الواي فاي Wifi الخاصة بك، وسوف نستعرض معكم أكثر من راوتر، كذلك يمكنك التحويل باستخدام سلك أو كابل وبدون استخدام سلك، وهي الطريقة التي يفضلها الجميع، هذه الطريقة تغنيك عن شراء أكسس بوينت access point جديد
قبل البدء في الشرح يُمكنك مشاهدة هذا الموضوع والذي يحتوي على طريقة تحويل راوتر وى القديم الى اكسس بوينت بسلك وبدون سلك وايرلس wireless.

شرح تحويل الراوتر الى access point بطريقة سهلة

إن كان لديك راوتر قديم، يوجد طريقتين لتحويله لاكسس بوينت لتقوية اشارة الوايفاي، الأولي عن طريق إستخدام اسلاك، والأخري بدون أسلاك "لاسلكي"، لاحظ معي أن الطريقه التي بدون سلك أفضل من الثانية من ناحية ثبات سرعة الإنترنت.

تحويل راوتر zxhn hn108n الى اكسس بوينت

1- في البداية عليك توصيل الروتر بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بواسطة السلك المرفق في الكرتونة.
2- قم بفتح أي متصفح لديك، ثم اكتب الأي بي IP الخاص بالراوتر والذي في الغالب يكون 192.168.1.1، في شريط العنوان، ثم اضغط إدخال "انتر"
من الوارد جدًا عدم ظهور صفحة الدخول الخاصة بالراوتر، تستطيع حل هذه المشكلة من خلال متابعة هذا الشرح.
3- اكتب اسم الدخول "admin" وكلمة السر "باسورد" والتي تكون موجودة في ظهر الجهاز، ثم اضغط login.

تحويل راوتر zxhn hn108n الى اكسس بوينت

4- سوف يتم تحويلك لصفحة الإعدادات، اضغط على خيار Local Network، ثم اختر LAN من اليسار.
5- انقر على قائمة DHCP Server من خلال السهم الصغير الموجود.
6- الآن سنبدأ تغيير بعض اعدادات الراوتر، قم بتغيير الـ IP الإفتراضي للراوتر من (192.168.1.1) إلى أي اي بي آخر، تذكر هذا الايبي جيدًا.
7- قم بإيقاف خاصية DHCP server من خلال إزالة علامة الصح الموجودة أمامها، ثم اضغط Apply لحقظ الإعدادات الجديدة.
الآن تم تحويل راوتر وى القديم الي اكسس بوينت، كل ما عليك فعله هو توصيل هذا الراوتر براوتر آخر بواسطة كابل انترنت لتقويه اشاره الواى فاى.

تحويل راوتر وى القديم الى اكسس بوينت

تحويل راوتر We الجديد الى نقطة اتصال انترنت HG531

الراوتر المستخدم هنا هو راوتر HG531 V1 adsl، وهو روتر router جديد نسبيًا، فبعد توصيل الراوتر بجهاز الكمبيوتر كما في الطريقة السابقة والدخول على صفحة الإعدادات

1- أنقر على خيار Maintain في أقصي يمين الصفحة، ثم اختر WAN Uplink Mode من القائمة
2- من خلا خيار Internet Mode قم باختيار ETH MODE من القائمة المنسدلة، ثم النقر على Save حفظ، سيطلب منك الجهاز عمل إعادة تشغيل "ريستارت" وافق عليها واترك الراوتر يعمل مرة أخري.

تحويل راوتر قديم أو جديد الى access point

3- قم بالخول مرة أخري على الاعدادات، ولكن اختر هذه المرة خيار Internet من الأعلى،ثم قم باختيار Internet Settings
4- الآن اضغط على السهم الصغير الموجود بجوار Internet_tr069_ETH وقم بالنقر على زر Edit.
5- الخطوة الأخيرة والتي سوف نقوم بتغيير نوع الاتصال للراوتر من خلال خيار"Connection type"، انقر على القائمة المنسدلة ثم اختر "IP roution" ثم اضغط Save.

تحويل الراوتر إلى أكسيس بوينت

وبهذه الخطوات سوف يتم تحويل راوتر وى القديم الى اكسيس بوينت دون اسلاك بكل سهولة.

تحويل راوتر قديم أو جديد الى access point

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذا المقال شرح طريقه تحويل الراوتر إلى أكسيس بوينت Tedata بدون سوفت أو سويتش خارجي، مع الاستفادة بالراوتر القديم دون مشاكل.

تعليقات