Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة معرفة سيريال تفعيل ويندوز 10

طريقة معرفة سيريال تفعيل ويندوز 10

ما هي طريقة معرفة السيريال المستخدم لتفعيل ويندوز؟ يوجد في كل إصدار أصلي ومفعل من الويندوز Windows على رقم مفتاح تفعيل مكون من 25 رقم. إذا كنت بحاجة إلى إعادة تثبيت نسخة جديدة من ويندوز على نفس جهاز الكمبيوتر أو على جهاز كمبيوتر آخر، فستحتاج إلى معرفة مفتاح التفعيل لإعادة تنشيط الويندوز الجديد مرة أخري. لكن المشكلة هنا هي أن معظم المستخدمين لا يعرفون الرقم التسلسلي الذي ينشط نسخة ويندوز على أجهزتهم، وهذا يرجع أساسًا إلى أنهم يشترون جهاز كمبيوتر محمول مع إصدار تم تنشيطه مسبقًا.
ومع ذلك، لا يتعين عليك شراء رقم تسلسلي serial جديد من مايكروسوفت Microsoft لإعادة تنشيط إصدار ويندوز الخاص بك. هناك أكثر من طريقة تستطيع من خلالها استخراج السريال المستخدم في تفعيل المنتج. لذلك سنستعرض معكم اليوم في هذا الموضوع كيفية معرفة مفتاح تفعيل الويندوز الموجود مسبقا مع النسخ المثبته على الأجهزة المختلفة.

كيفية معرفة مفتاح تنشيط ويندوز 10

يوجد الكثير من الطرق التي تستخدم في استخراج مفتاح تفعيل الويندوز المثبت على جهازك. فمنها طرق تستخدم برامج خارجية وهذا لا انصح به إلا من خلال تطبيقات موثوقة وموجودة على متجر تطبيقات نظام ويندوز، الطريقة الأخري هي باستخدام موجه الاوامر Windows PowerShell وسوف نستعرض معكم الطريقتين بشرح مفصل وبسيط يسهل فهمه للجميع.

إظهار مفتاح تفعيل ويندوز 10 باستخدام PowerShell

الخطوات سهلة وبسيطة جدًا ولا تحتاج لخبرة مسبقة وهذه الطريقه بدون استخدام أي برنامج خارجي.

  1. كل ما عليك فعله هو الضغط بزر الفأرة الأيمن "كليك يمين" على قائمة ابدأ.
  2. ستخرج لك نافذة بها العديد من الخيارات، اختر منها (Windows PowerShell (Admin وليس الخيار الآخر.
  3. الآن قم بوضع هذا الأمر في موجه الاوامر
  4. wmic path softwarelicensingservice get OA3xOriginalProductKey
  5. ثم انقر انتر Enter.
  6. سوف يظهر لك سريال مكون من 25 حرفًا. قم بنسخة والاحتفاظ به في أي مكان خاص بك بعيدًا عن اي شخص، أنا شخصيًا اضعه في ملف مضغوط محمي بكلمة مرور قوية.
معرفة مفتاح تفعيل الويندوز

برنامج معرفة مفتاح المنتج ويندوز ShowKey Plus

تطبيق ShowKeyPlus مجاني وموجود على المتجر الخاص بويندوز 10 الرسمي ويعتبر أداة مجانية لمعرفة مفاتيح التنشيط الموجودة على جهازك، فكل ما عليك فعله هو الدخول لهذا الرابط و تحميل البرنامج منه.
عند فتح التطبيق ستجد أمامك خيار يعرض لك نوع وإصدار ويندوز 10 المستخدم حاليًا، وكذلك المفتاح الحالي المستخدم في تنشيط هذه النسخة ونوعه، وهل هو OEM أو Retail.
تستطيع بكل سهولة حفظ كل هذه المعلومات في ملف Text من خلال النقر على زر "Save" من أسفل يسار القائمة الجانبية.
لاحظ معي أن خيار Installed Key يشير إلي مفتاح ويندوز الحالي، أما Original Key فهو سيريال تفعيل ويندوز الأصلي الذي كان مستخدم في تفعيل نسخة ويندوز المثبتة قبل ذلك.

إظهار مفتاح تفعيل ويندوز 10 باستخدام PowerShell

ما هو الفرق بين مفتاح OEM أو Retail

باختصار شديد وبدون الدخول في تعقيدات كثيرة فمفتاح Retail هو المفتاح الذي يمكن استخدامه في تفعيل الويندوز على أي كمبيوتر آخر. لكن مفتاح OEM فلا يمكنك استخدامه إلا في تفعيل الويندوز windows الموجود بهذا الكمبيوتر فقط لأنه يكون مرتبط بالجهاز ةليس بالويندوز.

استخراج سيريال ويندوز 10 بدون برامج مجانا

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذ المقال شرح خطوات طريقة العثور ومعرفة مفتاح تفعيل ويندوز 10 بجميع إصداراته المختلفة مجاناً على لجميع أجهزة المظام التشغيل ويندوز. عن طريق برنامج مجانى وطريقة أخري بدون تطبيقات خارجية.



تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق