Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

تغيير باسورد الواي فاي للكمبيوتر والموبايل

كيفية تغيير باسورد الواي فاي للكمبيوتر والموبايل
أصبح الإنترنت ضرورة من ضرورات الحياة اليومية المعاصرة، فلا يمكن الاستغناء عنه في هذه الأيام. شركة المصرية للاتصالات "وي we" تي داتا TE Data سابقًا، هى الشركة المسيطرة والمتحكمة في خدمة الانترنت في مصر، بالطبع توجد شركات أخرى تقدم نفس الخدمة مثل فودافون أو اورانج أو اتصالات، ولكن وى هى الأكبر. من الوارد جدًا أن تبحث عن طريقة طريقة تغيير باسورد الواى فاى الخاصة بالراوتر التابع لك، في هذا الموضوع سوف نتناول معكم كيفية تغيير كلمة سر شبكة الواي فاي لراوتر وي الجديد الخاص بك بسهولة.

كيفية تغير باسورد الواي فاي من الموبايل والكمبيوتر

في البداية يجب أن نميز ما بين باسورد الراوتر نفسه وكلمة سر الواي فاي الخاصة بشبكة الوايرلس، فهما يختلفان عن بعضهما البعض. فالأولي خاصة بالدخول على صفحة إعدادات الراوتر، والثانية خاصة بالدخول على انترنت الراوتر. فى هذا المقال سوف نضع لكم أكثر من طريقة لتغيير كلمة السر "الباسورد" لأكثر من راوتر مشهور يستخدمه المشتركين، كما تستطيع تنفيذ هذه الخطوات بسهولة عن طريق استخدام الهاتف المحمول "موبايل" أو جهاز الحاسوب التابع لك بكل سهولة.

خطوات تغيير باسورد الواي فاي راوتر وي we

في البداية سيكون الشرح على راوتر huawei dn8245 vdsl كمثال، وسوف أضع لحضراتكم روابط أخرى لطرق تغيير الباسورد الخاصة بعدد من الروترات الأخرى مثل راوتر tp link:
  • افتح أي متصفح متوفر لديك.
  • في شريط العنوان قم بكتابة اي بي ip الدخول علي اعدادات الراوتر settings ١٩٢.١٦٨.١.١.
  • من الوارد أن تظهر لك مشكلة بالدخول إلى صفحة الراوتر، شاهد هذا الشرح لحل المشكلة.
  • الآن اكتب اسم المستخدم ويكون "admin" ثم كلمة السر، والتى ستجدها أسفل الراوتر عكس باقي الأجهزة، ثم انقرlog on.

كيفية تغير باسورد الواى فاي من الموبايل والكمبيوتر

  • في الصفحة الجديدة ستجد مجموعة خيارات، اضغط على خيار "Advanced" من القائمة الجانبية.
  • بعد ذلك قم بالضغط على WLAN، سيظهر لك خيارين لأي شبكه موجودة في الراوتر سواء كانت شبكة WLAN(2.4HGz) أو شبكة WLAN(5HGz).

تغيير كلمة المرور الخاصة بالواي فاي راوتر وي

تغيير كلمة سر الواي فاي لشبكة 2.4HGz

  • للبدء في تغيير باسورد الواي فاي الشبكة الأولي 2.4HGz، انقر على Basic Network، من أمام SSID Name يُمكنك تغيير اسم الشبكة.
  • تستطيع بواسطة خيار Broadcast SSID إخفاء شبكة الويرلس عند حذف علامة الصح من المربع.
  • أمام خيار WPA Preshared Key تستطيع تغيير باسورد الواي فاي، يفضل وضع حروف و أرقام وكذلك علامات أو رموز في كلمة السر هذه.

طريقة تغيير كلمة سر الواي فاي لشبكة 2.4HGz

اخيرًا اضغط علي زر APPLY لحفظ التغييرات.

كيفية تغيير باسورد الواي فاي راوتر we

تغيير باسورد الواي فاي 5HGz

أما عن كيفية تغيير باسورد الواي فاي wifi password في الشبكة الثانية 5HGz، عليك بعمل نفس الخطوات التي ذكرناها سابقًا مع 2.4HGz، فهى لا تختلف في شئ مع التذكير بحفظ التغييرات التي قمنا بهابالضغط علي APPLY.

طريقة تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل والكمبيوتر بالصور

مميزات تغيير باسورد الواي فاي we للموبايل والكمبيوتر

تغيير كلمة مرور شبكة الواي فاي لجهاز الـ Wi-Fi من الهاتف المحمول أو الكمبيوتر يأتي بعدد من المزايا التي تعزز الأمان وتحسين تجربة استخدام الشبكة. إليك بعض المميزات لتغيير كلمة مرور الواي فاي:
  1. تعزيز الأمان: تغيير كلمة المرور الافتراضية للواي فاي يعزز مستوى الأمان، حيث يصعب على الأشخاص الآخرين الوصول إلى شبكتك دون إذن.
  2. منع الوصول غير المصرح به: يمنح تغيير كلمة المرور القدرة على منع أي أجهزة غير مصرح بها من الاتصال بشبكتك، وبالتالي يقلل من فرص التجسس أو الاستخدام غير المصرح به.
  3. تحسين إدارة الأجهزة: لايمكنك تغيير كلمة المرور لتحسين إدارة الأجهزة المتصلة بشبكتك، مما يتيح لك متابعة الأجهزة المتصلة وفصل أي جهاز غير مرغوب.
  4. تحسين استقرار الاتصال: قد يساعد تغيير كلمة المرور في تحسين استقرار الاتصال بشبكة الواي فاي والتقليل من المشاكل التقنية.
  5. حماية المعلومات الشخصية: يعمل تغيير كلمة المرور على حماية المعلومات الشخصية والبيانات المتبادلة عبر الشبكة من الوصول غير المصرح به.
  6. تحقيق الامتثال للسياسات الأمنية: قد تكون هناك سياسات أمان خاصة بالشبكة تتطلب تغييرًا دوريًا لكلمة المرور لتحقيق الامتثال للمعايير والمتطلبات الأمنية.
  7. سهولة توزيع الوصول: يمكن أن يسهل تغيير كلمة المرور توزيع الوصول للأشخاص المعنيين، مع الحفاظ على سهولة التحكم في الوصول لتلبية احتياجات الشبكة.
  8. تحسين الأداء الشبكي:يساعد تغيير كلمة المرور في تحسين أداء الشبكة وتحقيق أفضل استقرار للاتصال.
تحتل عملية تغيير كلمة مرور الواي فاي أهمية كبيرة لضمان أمان الشبكة وتوفير بيئة مريحة وآمنة للمستخدمين.

طريقة تغيير باسورد الواي فاي we للموبايل والكمبيوتر

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذا المقال شرح طريقة تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل والكمبيوتر بالصور، تستطيع عمل هذه الخطوات من هاتفك باستخدام المتصفح وتغيير الرقم السري لشبكة wi fi أو الوايرلس wireless أيًا كان أسمها، ستجد في الأسفل قائمة من طرق تغير باسورد الواى فاى راوتر وي.

شاهد أيضًا

تعليقات