أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

ضبط اعدادات راوتر وى ZTE h168n Vdsl



ضبط إعدادات الراوتر ZTE H168N VDSL يعتبر خطوة هامة لتحسين أداء شبكة الإنترنت المنزلية وتعزيز الأمان والخصوصية. يوفر هذا الراوتر مجموعة متنوعة من الخيارات التي يمكن تخصيصها وتهيئتها وفقًا لاحتياجاتك الخاصة. من خلال تغيير الإعدادات مثل اسم الشبكة وكلمة المرور، وتحديث البرامج الثابتة، وتكوين الشبكة اللاسلكية، يمكنك تحسين أداء الاتصال وتحسين أمان الشبكة. دعونا نستكشف سويًا كيفية ضبط إعدادات الراوتر ZTE H168N VDSL لضمان تجربة اتصال سلسة وآمنة.
سنتعرف فى هذا الموضوع على طريقة ضبط اعدادات راوتر وى ZTE h168n كذلك سوف نتعرف على كيفية تغيير باسورد الراوتر وإخفاء الواى فاى.

كيفية ضبط إعدادات راوتر وى ZTE h168n

عند استلامك للراوتر ستجد معه مجموعه من البيانات سواء التى يتم إعطاؤها لك فى ورقه خارجيه أو التى تكون موجوده على ظهر الراوتر، اقرئها جيدًا واعرف ما بها، ثم قم بتوصيل الجهاز بالتيار الكهربائى وانتظر قليلًا حتى يستقر الراوتر.
يجب أن تعرف أنه يمكنك ضبط إعدادات الراوتر من الهاتف المحمول الخاص بك أو من جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، يفضل طبعًا استخدام اللاب توب عن طريق استخدام كابل الإنترنت الأصفر الذى يكون موجود فى العلبه، أما إن كنت ستستخدم الهاتف الذكى الخاص بك فيجب عليك أولًا تسجيل الدخول عن طريق الإتصال بالواى فاى، باسورد الواى فاى يكون مكتوب فى ظهر الراوتر ولاحظ وجود الحروف الكبيره "الكابتل" والحروف الصغيره عند كتابة الباسورد.
تستطيع استخدام أى متصفح موجود عندك على الجهاز، يفضل طبعًا استخدام متصفح جوجل كروم حتى لا تحدث لك مشاكل أثناء عملية الضبط.

خطوات ضبط إعدادات راوتر we القديم ZTE h168n

فى البداية قم بفتح المتصفح الذى تريده سواء كان جوجل كروم أو فايرفوكس واكتب فى شريط العنوان 192.168.1.1 ثم اضغط على زر الادخال "انتر Enter".
من الوارد جدا أن تواجهك المشكلة الشائعة والتى تزعج البعض كثيرًا م وهى عدم القدرة على الدخول إلى صفحة الراوتر كما فى الصورة ادناه.

كيفية ضبط إعدادات راوتر وى ZTE h168n
فكل ما عليك فعله لحل هذه المشكله بالنسبه لمتصفح جوجل كروم، هو الضغط على كلمة Advanced من الأسفلسوف يظهر لك خيار جديد فى أسفل يسار الصفحه اسمه Proceed To 192.168.1.1 اضغط عليه وسوف يتم تحويلك إلى صفحة دخول الراوتر.

ضبط إعدادات راوتر وى ZTE h168n
لمزيد من التفاصيل عن طريقة حل مشكلة عدم الدخول الى صفحة الراوتر يمكنك زيارة هذا الموضوع: حل مشكلة عدم الدخول الى صفحة الراوتر كروم وفايرفوكس
بعد ذلك سوف يظهر لك خانتين الاولى User Name والخانه الثانيه Password هنا نكتب فيهما اسم المستخدم وكلمة المرور المرسله لك عن طريق رساله نصيه على هاتفك كما فى الصوره ادناه ثم اضغط next.

خطوات ضبط إعدادات راوتر we القديم ZTE h168n

سيتم تحويلك إلى صفحه أخرى تستطيع من خلالها تغيير اسم الشبكه ونوع التشفير وكذلك تغيير كلمة المرور "الباسورد" الخاصه بالواى فاى الخاص بك بعد ذلك اضغط Next.
 
ضبط إعدادات راوتر we القديم ZTE h168n

سوف تظهر لك صفحة أُخرى تخبرك بنجاح إتمام الخطوات المطلوبة، ثم اضغط بعد ذلك على كلمة "Finish" كما بالصورة بالاسفل.

طريقة ضبط اعدادات راوتر وى ZTE h168n Vdsl

طريقة ضبط اعدادات راوتر وى ZTE h168n Vdsl 

وبهذا قد نكون انتهينا من ضبط اعدادات راوتر وى ZTE h168n Vdsl وتشغيل الإنترنت على هذا الراوتر بكل بساطه وبدون أى تعقيد، أما اذا اردت تغيير اسم الشبكه او حتى الباسورد او اخفاء الواى فاى أو غلق ثغرة الـ WPS الخطيره التى تسمح للمخترقين اختراق الواى فاى الخاص بك ومعرفة الباسورد والتجسس عليك، كل هذا او اكثر فى هذا الفيديو الموجود بالاعلي.
محمد بدر
محمد بدر
تعليقات