Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

ضبط اعدادات راوتر وى ZTE h168n Vdsl

ضبط اعدادات راوتر ZTE h168n Vdsl

قامت شركة المصريه للإتصالات وى WE بإطلاق باقات جديده للانترنت تحت مسمى Space حيث تصل سرعتها الي 100 ميجا بايت لتصبح سرعة اقل باقة هي باقة اب تو 30 ميجا الجديدة والغاء باقات الـ 5 ميجا التي تم الاعلان عنها هذا العام.
كما اوضحت الشركة ان هناك ثلاثة خطط جديدة للاسعار وهي خطة السوبر و الميجا و الالترا كل مجموعة تحتوي علي سرعة واحدة ومجموعة مختلفة من الباقات و التي تبدأ من 140 جيجا بايت وهذا هو الحد الادني من الجيجا بايت الموجود في الباقات الجديدة.
سنتعرف فى هذا الموضوع على طريقة ضبط اعدادات راوتر وى ZTE h168n كذلك سوف نتعرف على كيفية تغيير باسورد الراوتر وإخفاء الواى فاى.

كيفية ضبط إعدادات راوتر وى ZTE h168n 

 عند استلامك للراوتر ستجد معه مجموعه من البيانات سواء التى يتم إعطاؤها لك فى ورقه خارجيه أو التى تكون موجوده على ظهر الراوتر، اقرئها جيدًا واعرف ما بها، ثم قم بتوصيل الجهاز بالتيار الكهربائى وانتظر قليلًا حتى يستقر الراوتر.
يجب أن تعرف أنه يمكنك ضبط إعدادات الراوتر من الهاتف المحمول الخاص بك أو من جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، يفضل طبعًا استخدام اللاب توب عن طريق استخدام كابل الإنترنت الأصفر الذى يكون موجود فى العلبه، أما إن كنت ستستخدم الهاتف الذكى الخاص بك فيجب عليك أولًا تسجيل الدخول عن طريق الإتصال بالواى فاى، باسورد الواى فاى يكون مكتوب فى ظهر الراوتر ولاحظ وجود الحروف الكبيره "الكابتل" والحروف الصغيره عند كتابة الباسورد.
تستطيع استخدام أى متصفح موجود عندك على الجهاز، يفضل طبعًا استخدام متصفح جوجل كروم حتى لا تحدث لك مشاكل أثناء عملية الضبط.

خطوات ضبط إعدادات راوتر we القديم ZTE h168n

فى البدايه قم بفتح المتصفح الذى تريده سواء كان جوجل كروم أو فايرفوكس واكتب فى شريط العنوان 192.168.1.1 ثم اضغط على زر الادخال "انتر Enter".
من الوارد جدا أن تواجهك المشكله الشائعه والتى تزعج البعض كثيرًا م وهى عدم القدره على الدخول إلى صفحة الراوتر كما فى الصوره ادناه.

حل مشكلة عدم الدخول الى صفحة الراوتر
فكل ما عليك فعله لحل هذه المشكله بالنسبه لمتصفح جوجل كروم، هو الضغط على كلمة Advanced من الأسفلسوف يظهر لك خيار جديد فى أسفل يسار الصفحه اسمه Proceed To 192.168.1.1 اضغط عليه وسوف يتم تحويلك إلى صفحة دخول الراوتر.
حل مشكلة عدم الدخول الى صفحة الراوتر

لمزيد من التفاصيل عن طريقة حل مشكلة عدم الدخول الى صفحة الراوتر يمكنك زيارة هذا الموضوع:

بعد ذلك سوف يظهر لك خانتين الاولى User Name والخانه الثانيه Password هنا نكتب فيهما اسم المستخدم وكلمة المرور المرسله لك عن طريق رساله نصيه على هاتفك كما فى الصوره ادناه ثم اضغط next.

ضبط اعدادات راوتر وى ZTE h168n Vdsl
سيتم تحويلك إلى صفحه أخرى تستطيع من خلالها تغيير اسم الشبكه ونوع التشفير وكذلك تغيير كلمة المرور "الباسورد" الخاصه بالواى فاى الخاص بك بعد ذلك اضغط Next.
ضبط اعدادات راوتر وى ZTE h168n Vdsl

سوف تظهر لك صفحه أُخرى تخبرك بنجاح إتمام الخطوات المطلوبه، ثم اضغط بعد ذلك على كلمة "Finish" كما بالصوره بالاسفل.
اعدادات راوتر وى ZTE h168n

طريقة ضبط اعدادات راوتر وى ZTE h168n Vdsl

وبهذا قد نكون انتهينا من ضبط اعدادات راوتر وى ZTE h168n Vdsl وتشغيل الإنترنت على هذا الراوتر بكل بساطه وبدون أى تعقيد، أما اذا اردت تغيير اسم الشبكه او حتى الباسورد او اخفاء الواى فاى أو غلق ثغرة الـ WPS الخطيره التى تسمح للمخترقين اختراق الواى فاى الخاص بك ومعرفة الباسورد والتجسس عليك، كل هذا او اكثر فى هذا الفيديو الموجود بالاعلي.

تعليقات