Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إضافة dns للاندرويد يدويًا

كيفية إضافة dns للاندرويد يدويًا

أصبحت الهواتف الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث يعتمد الكثيرون على هواتفهم الذكية لتصفح الإنترنت وتنفيذ مجموعة متنوعة من المهام اليومية. ومن أجل تحسين تجربة استخدام الانترنت على الهاتف، يُعتبر استخدام DNS المناسب أمرًا بالغ الأهمية.
في هذه الموضوع ، سنتعرف على كيفية إضافة DNS لأجهزة الأندرويد بطريقة يدوية سهلة وفعالة. سنلقي نظرة على الخطوات البسيطة لتحديد وتغيير إعدادات دي ان اس على أجهزة اندرويد، مما يمكن المستخدمين من تحسين أداء الإنترنت وزيادة الخصوصية والأمان أثناء التصفح. سنستعرض أيضًا بعض النصائح والتوجيهات للاختيار الصحيح للخوادم وتغيير DNS بيانات الهاتف بطريقة سهلة يدوية بما يتناسب مع احتياجات كل مستخدم.

اضافة DNS للاندرويد بدون برامج

في هذه الأيام، أصبحت خوادم DNS مهمة جدًا لتحسين سرعة الاتصال بالإنترنت وتحسين الأمان على الهواتف الذكية. ومعظم أنظمة التشغيل مثل أندرويد تتيح للمستخدمين إمكانية تغيير إعدادات DNS بسهولة دون الحاجة إلى استخدام برامج خارجية. في هذه المقال، سنتعرف على كيفية إضافة خوادم DNS جديدة إلى أجهزة Android بدون الحاجة إلى تثبيت أي برامج إضافية. في الأسفل ستجد مقطع فيديو يستعرض معكم خطوة بخطوة كل الخطوات اللازمة لتغيير الدى إن إس على جهاز الاندرويد التابع لك بشكل عملي للمزيد من التوضيح.


تغيير DNS للاندرويد بدون برامج

  • سنقوم اليوم بالشرح على جهاز خاص بشركة سامسونج.
  • انتقل إلى إعدادات هاتفك الذكي العامل بنظام الأندرويد.
  • اضغط على خيار Connections أو الاتصالات.
اضافة DNS للاندرويد بدون برامج
  • انتقل إلى قائمة الشبكات والاتصالات، واختر "واي فاي" أو "Wi-Fi".
  • تذكر أن الخطوات تختلف اعتمادًا على نسخة نظام الأندرويد المثبتة على هاتفك، والشركة المصنعة للهاتف.
  • من أمام اسم الشبكة المتصل بها، انقر على ايقونة الترس الموجودة بجابنها، شاهد الصورة أدناه.
تغيير DNS للاندرويد بدون برامج
  • اضغط على خيارات الشبكة المتقدمة Advanced.
  • ثم قم بالبحث عن خيارات "IP Setting".
  • قم بتغيير إعداد الـ DHCP إلى "ثابت Static".
كيفية إضافة DNS لأجهزة الأندرويد بطريقة يدوية

ادخل الـ DNS الذى تريد، اكتب 8.8.8.8 في المربع المخصص لـ DNS 1، و8.8.4.4 في المربع المخصص لـ DNS 2. هذا خوادم DNS جوجل Google، ويمكنك استخدامهما لزيادة سرعة الانترنت.
أخيرا يجب ان تضغط على خيار حفظ Save لحفظ التغييرات التى قمت بها.

كيف تعرف افضل DNS لمنطقتك

كيف تعرف افضل DNS لمنطقتك

لمعرفة أفضل خادم DNS لمنطقتك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. استخدم أدوات الاختبار عبر الإنترنت، هناك العديد من الأدوات عبر الإنترنت التي تقيس سرعة الاستجابة لخوادم الـDNS المختلفة من منطقتك. يُمكنك استخدام مثل هذه الأدوات لمعرفة الخادم الذي يقدم أداءً أفضل لك.
  2. بعض مزودي خدمة الإنترنت يوفرون خوادم خاصة بهم للمستخدمين، ويمكن أن تكون هذه الخوادم متوافقة تمامًا مع الشبكة الخاصة بك.
  3. تستطيع العثور على قوائم ومراجعات لأفضل خوادم الدى ان اس المستخدمة عالميًا، وعلى الرغم من أنها قد لا تكون بالضرورة الأفضل لمنطقتك، إلا أنها يمكن أن تقدم اختيارات جيدة لتبدأ منها.
  4. يمكنك ببساطة تجربة الخوادم المختلفة يدويًا وقياس أدائها على هاتفك أو جهازك اللوحي، ومن ثم اختيار الخادم الذي يعمل بشكل أفضل لك.
من المهم أن تحرص على استخدام خادم DNS موثوق ومضمون لتحسين سرعة وأمان اتصالك بالإنترنت.


تعليقات