Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إدراج ملف صوتي داخل مايكروسوفت وورد

طريقة إدراج ملف صوتي داخل مايكروسوفت وورد

كيفية وضع الملفات الصوتية في برنامج Word بسهولة للويندوز؟ برنامج ميكروسوفت اوفيس office هو أشهر وأفضل برامج إنشاء ملفات الوورد أو الاكسيل وغيره، وفي الحقيقة لا يوجد منافس لهذا البرنامج خصوصًا على أجهزة الكمبيوتر. بالطبع توجد برامج أخرى مفتوحة المصدر تقدم أداء طيب ولكن لا تصل لإمكانيات الاوفيس. من ضمن أفضل التطبيقات الموجودة في الأوفيس برنامج مايكروسوفت وورد microsoft word والمتخصص في إنشاء النصوص المختلفة والتعديل عليها.

بخلاف الإمكانيات الكبيرة التي يوفرها لك الوورد، توجد بعض الميزات أو الخصائص التى لا يعلم عنها الكثير، من ضمن هذه المميزات القدرة على إضافة ملفات صوتية بداخل مستند microsoft word أو إدراج رابط تشعبي في مايكروسوفت وورد إدراج الصوت بداخله. لذلك سوف نستعرض معكم اليوم في هذا الموضوع طريقة إدراج الصوت في مستند word بكل سهولة وبخطوات بسيطة.

كيفية إدراج ملف صوتي في مستند مايكروسوفت وورد

في البداية يجب عليك تحضير المقطع الصوتي الخاص بك والذي تريد إدراجه في مستند وورد. طريقة الشرح تعتبر واحدة في معظم نسخ الاوفيس ولا توجد إختلافات كبيرة بين هذه النسخ.

خطوات ادراج مقطع صوتي في مستند جديد للوورد

  • بعد فتح المستند المطلوب، قم بوضع مؤشر الفأرة "الماوس" في المكان المراد وضع الملف الصوتي به.
  • اختر من الشريط العلوي علامة التبويب "إدراج Insert".
  • ثم اضغط على ايقونة "عنصر Object".
  • من القائمة المنسدلة قم بالنقر على "عنصر Object" شاهد الصورة أدناه.

كيفية إدراج ملف صوتي في مستند مايكروسوفت وورد

  • الآن ستخرج لك نافذة جديدة بها خيارين، اضغط على خيار "انشاء من ملف Create from File"، ثم انقرعلي Browse، لاختيار مكان المقطع الصوتي.
  • حدد الملف، ثم اضغط Open.
  • الآن عليك الاختيار ما بين خيارين، حيث يمكنك اختيار "إرتباط بالملف Link to file" لعمل رابط للملف بدلًا من إدراجه بداخل مستند word، أو الخيار الثاني والذى أفضله شخصيًا وهو "عرض كايقونة Display as icon" لإظهار الملف الصوتى بداخل المستند، ثم انقر ok لإدراج الملف.

اضافة مقطع صوت في مستند ورد word

تستطيع بكل سهولة تشغيل هذا المقطع من خلال النقر عليه مرتين، ليفتح معك بواسطة البرنامج المخصص لتشغيل الصوتيات على جهازك.

اضافة مقطع صوت في مستند ورد word

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذه المقالة شرح كيف تضع ملف صوتى بداخل مستندات ميكروسوفت وورد microsoft word بسهولة. ولمزيد من التوضيح في الأسفل ستجد ايضًا فيديو يستعرض معك الخطوات التى قمنا بشرحها فى الأعلى للمزيد من التوضيح.



تعليقات